رئيس التحرير
عصام كامل

ناشطون سوريون: اشتباكات قرب دمشق بين الجيشين السورى والحر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت مصادر معارضة في سوريا بأن اشتباكات اندلعت صباح اليوم الخميس، بين الجيشين السوري والحر في حي القابون شرقي دمشق، في حين استهدف قصف من الجيش الحكومي قرى في ريف حماة.
ونقلت قناة "سكاي نيوز" الفضائية عن شبكة "سوريا مباشر" أن هناك تضاربا في عدد القتلى حيث أعلنت المعارضة عن مقتل شخصين وإصابة آخرين إثر قصف القوات الحكومية على قرية كفرهود في ريف حماة الشمالي.
من جهة أخرى قال ناشطون إن 25 شخصا على الأقل قتلوا بينهم جنود في الجيش، وأصيب 35 آخرون في سقوط قذائف على منطقة دوار الباسل، الخاضعة لسيطرة السلطات السورية في مدينة حلب.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عدد القتلى جراء القصف 18 شخصا، بينما أفاد التليفزيون الرسمي بأنهم 17 قتيلا، لكن مصادر "سكاي نيوز عربية" أشارت إلى أن عدد القتلى 25 شخصا على الأقل.
وبقيت حلب كبرى مدن الشمال السوري، مدة طويلة في معزل عن النزاع الدامي في البلاد، إلا أنها تشهد معارك يومية منذ صيف العام 2012، ويتقاسم النظام والمعارضة السيطرة على أحيائها.
من جهة أخرى، أوضح ناشطون أن عددا من جنود الجيش السوري قتلوا عند انفجار لغم أرضي، في حي عش الورور شرقي دمشق، لدى محاولتهم التسلل إلى حي برزة المجاور.
وذكروا أن قصفا صاروخيا من قبل القوات الحكومية استهدف أحياء برزة والقابون والعسالي في دمشق، كما تعرضت بلدة زملكا في الريف الشرقي في دمشق لقصف عنيف من قبل القوات الحكومية مصدرة إدارة المركبات في حرستا.
الجريدة الرسمية