رئيس التحرير
عصام كامل

حسام عيسى: "السيسي" سيحصد الأغلبية حال ترشحه للرئاسة

الدكتور حسام عيسى،
الدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالي

قال الدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالي، إنه لا يعرف إذا كان الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، سيرشح نفسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة أم لا، مضيفا أنه لا يستطيع أن يسأله في ذلك.

وأوضح عيسى، خلال لقائه مع الإعلامي خيري رمضان، مقدم برنامج "ممكن"، على قناة "سي بي سي"، الخميس، أنه إذا ترشح السيسي للرئاسة سيحصل على الأغلبية، معتبرا أن هذا لا يعنى أن مصر ذاهبة إلى حكم عسكري؛ لأنه سيستقيل من منصبه كوزير للدفاع.

وأشار إلى أن الفريق السيسى يعمل في الحكومة الحالي كوزير فقط، وتابع: "هو قليل الكلام جدا ويحظى باحترام كافة أعضاء المجلس مثل ما يحترمه المصريون تماما".

وحول قانون التظاهر قال: إن "مصر دولة قانون وتصدر القوانين للجميع، لم نصدر قانون التظاهر لجماعة الإخوان المسلمين فقط"، لافتا إلى أنه متعاطف مع بعض الثوار الذين ألقى القبض عليهم أمام مجلس الشورى خلال تنظيمهم وقفة ضد المحاكمات العسكرية للمدنيين لأن الجزء الأكبر منهم لا يهدف لإسقاط الدولة.

وكشف وزير التعليم العالي، أنه لا يتقاضي من الوزارة سوي راتبه، وأنه رفض أن يستكمل 9 جلسات للتحكيم عقب إبلاغه بتكليفه بوزارة التعليم العالي رغم أنه سيتقاضى ملايين الجنيهات نتيجة عمله كمحكم دولي.

وأوضح أنه أحال العديد من وقائع الفساد إلى الجهاز المركزى للمحاسبات والنيابة العامة، مؤكدا رفضه قبول أي بدلات لحضور الجلسات والاجتماعات والهدايا التي تأتى من السفراء تذهب فورا لوزارة المالية، وتابع: "كل فرد في الحكومة الحالية يعمل ليل نهار من أجل إعادة مصر إلى قوتها، وكل وزير أوقف إهدار الأموال في وزارته".
الجريدة الرسمية