رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "فيلا 69" في بانوراما الفيلم الأوربي

فيتو

شهد عرض فيلم فيلا 69 في بانوراما الفيلم الأوربي إقبالًا فنيًا وإعلاميًا كبيرًا، حيث حضر كل من المخرجين سمير سيف، محمد خان،أحمد ماهر، يسرا اللوزى، هشام المليجى، مريم حسن، دكتور محمد العدل.

وحضر أبطال العمل خالد أبو النجا، لبلبة، أروى جودة، وأبطال الفيلم من الشباب والمنتج محمد حفظي والمخرجة آيتن أمين كما تسبب الإقبال الجماهير في فتح قاعة عرض أخرى لاستقبال عدد أكبر من الجمهور.

ومع بداية الفيلم قام خالد أبو النجا، بتقديم فيلم تسجيلي عن الشاعر الراحل أحمد فؤاد نجم، قام بإخراجه وإنتاجه أحمد المناويشي، وكان من المقرر عرضه أثناء تسلم الراحل لجائزة في هولندا.

أقيم عقب عرض الفيلم ندوة جمعت أبطال العمل، وأدارها الناقد أحمد شوقى لتبدأ آيتن الحديث عن فيلمها قائلة أنها أرادت أن تقدم فيلماً حول شخص يجلس فى البيت فتصور مشاهدها داخل المنزل على أن يكون العمل "دمه خفيف"، وأنها كانت قد شاهدت فيلماً قصيراً للسيناريست محمد الحاج وأعجبت به فقررت تكوين ورشة معه، لكنهم لأنهم يعملون لأول مرة على سيناريو فيلم طويل كانت فرصة لهم للتعلم، ومن ثم انضم لهم محمود عزت.

أما المنتج محمد حفظى فقال أن الفيلم حصل على دعم كل من المركز القومى للسينما وإحدى شركات التوزيع السينمائى، موضحاً أنه قراء السيناريو للمرة الأولى فى ملتقى القاهرة للإنتاج المشترك، وتمنى أن يشارك فى إنتاج العمل، وهذا ما حدث عندما تحدثت معه عن آيتن عامر العمل.

أما خالد أبو النجا فقال أن الفيلم عرضته آيتن على أخيه الأكبر سيف، وطلبت منه أن يقرأ السيناريو ويقول رأيه، ووقتها أعجبه الفيلم وتمنى أن يجسد الدور، وهذا ما حدث عندما فوجئ باتصال من المنتج محمد حفظى، ووافق على الدور، وأكد أنه اتفق مع آيتن على أن تكون الحالة الإنسانية للبطل هى مفتاح الشخصية.
الجريدة الرسمية