رئيس التحرير
عصام كامل

حسام عيسى: "الإخوان" جماعة إرهابية.. ولا تراجع عن خارطة الطريق

الدكتور حسام عيسى،
الدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالي

قال الدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالي، إنه تعرض لضغوط شديدة من شباب الثورة للمشاركة في حكومة الدكتور حازم الببلاوي، مشيرا إلى أن مشاركته في الحكومة الحالية بهدف إنجاح ثورة 30 يونيو.

وأضاف عيسى، في حواره مع الإعلامي خيري رمضان، مقدم برنامج "ممكن"، على قناة "سي بي سي"، الخميس، أن الحكومة الحالية جاءت لتطبيق خارطة الطريق، مؤكدا أنه ستقف أمام أية محاولة لتعطيها أو إسقاط الدولة.

وأشار إلى أن حكومة الببلاوي تحاول القضاء على الفساد الذي يضرب في كل جزء من هذه الدولة؛ إذ يتجاوز حجم الفساد وإهدار المال العام مئات الملايين من الجنيهات، لافتا إلى أن أهم إنجازات الحكومة الحالية تطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور باعتباره مطلبا شعبيا.

وحول عودة جماعة الإخوان "المحظورة" للحياة السياسية، قال: إن من يساعد على عودة الإخوان للحياة السياسية مرة أخرى خائن للثورة، مضيفًا أن "جماعة الإخوان تواجه المواطنين بالسلاح، وتقتل الجنود، وتحاول تغيير الأمر الواقع بالسلاح وهي جماعة إرهابية بلا جدال".

وأشار إلى أن الثوار لا يريدون عودة الإخوان لأنهم سرقوا الثورة، والملايين خرجت في 30 يونيو إحدى أكبر الثورات في التاريخ البشرى، ضد وجود الإخوان، مؤكدا أن الإخوان أقلية في مصر.

وحول قانون التظاهر، قال: إن حق التظاهر حق مقدس للإنسان، ومن يريد أن يعترض على القانون عليه اتباع الطرق الديمقراطية.

وبشأن الوضع في الجامعات، أوضح أنه "منذ اليوم الأول والأجواء ممتلئة بالأكاذيب، وكان أولها أنني أصدرت قرارا بمنع العمل السياسي بالجامعات وهى شائعة أطلقها الإخوان، وبعدها شائعة منح الضبطية القضائية لأمن الجامعة"، وتابع: "أنا ظللت طوال عمرى أن أدافع عن حرية الجامعات ولا يمكن أن أفعل عكس ذلك".
الجريدة الرسمية