رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. حمدين صباحي: الدستور الجديد "جيد" ونتوجه للتصويت بـ"نعم"

فيتو

أكد مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي، أن مشروع الدستور التي انتهت من صياغته لجنة الخمسين يحظى بموافقة أغلبية المصريين، لاسيما فيما يتعلق بالحقوق والحريات باستثناء مادة المحاكمات العسكرية، مشيرًا إلى أن الدستور الجديد أفضل من دستور 2012 الذي تمت صياغته تحت حكم الإخوان.


وأشار صباحي خلال لقائه السفير الإيطالي بالقاهرة مواريزو مساري، اليوم الأربعاء، بمقر التيار الشعبي، إلى اعتقاده بأن التصويت على الدستور الجديد بمثابة "تجديد الثقة" في خارطة المستقبل التي توافق عليها المصريون خلال موجة الثورة في 30 يونيو، داعيا المصريين إلى المشاركة والتصويت بـ"نعم" للانتقال إلى الاستحقاقات التالية من المرحلة الانتقالية.

وحول نيته الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، جدد صباحي استعداده لخوضها إذا تم الاتفاق عليه كمرشح للقوى الوطنية وفقًا لبرنامج انتخابي يعكس أهداف ومطالب الثورة وفريق عمل يستطيع إنجاز هذه الأهداف.

وطالب صباحي بتقوية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والاتحاد الأوربي خاصة دول حوض المتوسط، وتعزيز الاستثمارات الأوربية في مصر في مجالات الطاقة الشمسية والسياحة، مطالبًا برفع الحظر عن سفر السياح الأجانب لمصر.

وشدد مؤسس التيار الشعبي على ضرورة إنشاء هيكل جديد للتعليم الفني في مصر بشراكة أوربية وتدريب العمالة المصرية على المهارات التي تحتاجها سوق العمل الأوربية.

من جانبه أكد السفير الإيطالي "مواريزو مساري" بالقاهرة حرص بلاده على تعزيز استثماراتها في مصر، مرحبًا بالاتجاه نحو إكمال المرحلة الانتقالية وتأسيس نظام ديمقراطي جديد وفقًا لما ينشده المصريون، موضحًا إلغاء حكومته "الحظر" المفروض على سفر السياح الإيطاليين لمناطق البحر الأحمر والأقصر وأسوان.

حضر اللقاء من جانب التيار الشعبي السفير معصوم مرزوق، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، والدكتورة ماجدة غنيم، عضو لجنة التيسير وعماد حمدي، عضو لجنة العلاقات الخارجية.
الجريدة الرسمية