رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول كويتى: الانتعاش الاقتصادى الحالى في مصر مرآة الاستقرار

الشيخ نمر فهد الصباح
الشيخ نمر فهد الصباح

أكد نمر فهد الصباح، وكيل الشئون المالية والإدارية في وزارة التجارة الكويتية أن مصر تشهد انتعاشا اقتصاديا، مما يدل على أن هناك ثباتا سياسيا وأمانا الأمر الذي ينعكس إيجابيا على الاستثمار.


وأكد أن بلاده يهمها أن تكون مصر قوية، مشيرا إلى أن استقرار مصر هو استقرار الكويت وقال نمر -في تصريح له عقب افتتاح معرض ( عمار يامصر) بالكويت- إن العلاقة بين مصر والكويت علاقة مميزة وتتبين بالأفعال وليس بالأقوال وهناك ارتباط تاريخي بين مصر والكويت من الناحية الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف نحن نسعى إلى تطوير القطاع الخاص والعمل مع الجهات الحكومية في مصر وتذليل العقبات وتحسين ودعم المستثمر الكويتي في الاستثمار في بلدهم الثاني مصر.

وأشار إلى زيادة عدد الشركات المشاركة في المعرض هذا العام عن العام السابق، بالإضافة إلى تنوع المشروعات للطبقة المتوسطة والعروض المشوقة مما يؤكد أن هناك قفزة عمرانية في مصر.

من جهته، قال سفير مصر لدى الكويت عبد الكريم سلميان -في تصريح له عقب افتتاح المعرض- إن العلاقات المصرية الكويتية علاقات تاريخية لها ثوابت وركائز أساسية لا تتغير ويكفي أنها في كل الحقب التي مرت على مصر لم تتأثر العلاقات وهي علاقات عميقة.. مؤكدا أن العلاقات التجارية بين مصر والكويت تسير من حسن إلى أحسن.

وأوضح أن الكويت قفزت إلى المرتبة الرابعة بالنسبة للاستثمارات الكويتية في مصر وهو ترتيب جيد.. مشددا على السعى إلى تطوير العلاقات التجارية بين البلدين، كما أن هناك جهودًا لتوطيد تلك العلاقات.

الجريدة الرسمية