رئيس التحرير
عصام كامل

عقوبات بالجملة على نادي يوفنتوس الإيطالي

مبارة سابقة لفريق
مبارة سابقة لفريق نادى اليوفنتوس

قررت لجنة الإنضباط في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم فرض عقوبات بالجملة على يوفنتوس بطل ومتصدر الدوري المحلي بسبب التهجم على الحكم بعد مزاعم عن تغاضي الأخير عن احتساب ركلة جزاء في الثواني الأخيرة من مباراة "السيدة العجوز" مع جنوى (1-1) يوم السبت الماضي في المرحلة ال(22) من الدوري الإيطالي.

وعوقب مدرب يوفنتوس إنتوني كونتي بالإيقاف لمباراتين وتغريمه بمبلغ 10 آلاف يورو، كما نال الفريق حصته بعد أن غرم بمبلغ 50 ألف يورو لفشله في السيطرة على جمهوره الذي بصق وتهجم على حكام المباراة.
كما عوقب رئيس يوفنتوس جوسيبي ماروتا بحرمانه من ممارسة أي من صلاحياته حتى 18 فبراير المقبل، وأوقف المدافعان ليوناردو بونوتشي وجورجيو كييليني لمباراتين ومباراة على التوالي على أن يدفع الأول 10 آلاف يورو والثاني 5 آلاف.
وقالت لجنة الانضباط - في بيانها - "غرم يوفنتوس بدفع 50 ألف يورو لفشله في السيطرة على جمهوره الذي بصق في وجوه وعلى ثياب الحكام خلال مغادرتهم الملعب".
أما فيما يخص عقوبة كونتي، فاعتبرت اللجنة أن مدرب يوفنتوس تواجه مع الحكم بشكل تعنيفي وصدرت عنه تصريحات مهينة بحق الأخير.
وسيغيب كونتي وبونوتشي عن المباراتين المقبلتين ليوفنتوس في الدوري أمام كييفو على أرض الأخير ثم أمام فيورنتينا في "يوفنتوس آرينا"، فيما سيغيب كييليني عن المباراة الأولى.
الجريدة الرسمية