رئيس التحرير
عصام كامل

الزراعة: 129 ألف حالة تعد على الأراضي الزراعية بالمنوفية

المهندس محمد مرسى
المهندس محمد مرسى وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية

كشف المهندس محمد مرسي وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، أن التعديات على الأراضي الزراعية بزمام المحافظة التهمت 3588 فدانا على مستوى المحافظة بما يوازى 129 ألف حالة تعد حسب ما تم رصده من خلال أجهزة مديرية الزراعة.


وأكد وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية أنه فور الانتهاء من تسجيل حالات التعدى يتم إخطار كل الجهات المعنية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات حيالها إلا أن قرارات الإزالة أرجئت لفترة بسبب الدواعى الأمنية.

وأضاف وكيل زراعة المنوفية، أن معظم التعديات تتمثل في إقامة مبان ومنشآت خرسانية وأسوار وملاعب وصالات للأفراح.

وفى آخر حصر لإجمالي التعديات تبين أن مركزى اشمون ومنوف هما الأكثر تجاوزا من حيث عدد التعديات حيث بلغت التعديات على الأراضي الزراعية بمركز اشمون 881 حالة وفى مركز منوف 690 حالة تعد بينما تفاوتت نسب التعديات في باقى المراكز.

وأشار إلى أن عدد حالات التعديات على المساحات الخضراء بلغ 349 حالة وفى مركز تلا 313 حالة وفى مركز بركة السبع 278 حالة بينما بلغ عدد التجاوزات والتعديات على الأراضي الزراعية بمركز قويسنا 248 حالة وفى مركز الشهداء 179 حالة وأخيرا في مركز السادات بلغ عدد حالات التعدى 114 حالة.

وتابع: جار التنسيق مع مديرية الأمن والأجهزة المحلية الممثلة في الوحدات المحلية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال وضع جدول زمنى لتنفيذ حالات الإزالة على تلك التعديات.
الجريدة الرسمية