رئيس التحرير
عصام كامل

أمين عام مؤتمر الحوار اليمني: 8+8 يستأنف اجتماعاته خلال يومين

الدكتور احمد عوض
الدكتور احمد عوض بن مبارك - صورة ارشيفية

قال الدكتور أحمد عوض بن مبارك أمين عام مؤتمر الحوار الوطني اليمني الشامل، إن فريق (8+8) المنبثق عن فريق القضية الجنوبية، سيستأنف اجتماعاته خلال اليومين المقبلين عند عودة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومستشاره الخاص لليمن جمال بن عمر.. موضحا أن أهم القضايا التي لم تحسم بعد هي عدد الأقاليم.


وأضاف "بن مبارك":" أن اللجنة تسلمت رؤى من كل المكونات السياسية والاجتماعية المشاركة في الحوار، حيث تم قراءة هذه الرؤى ووضعها في مصفوفة تحدد الاتجاه العام لهذه الأفكار ويجري نقاش جاد لها.. مشيرا إلى أن هناك اتفاقا عاما على ضرورة وجود ترتيبات لما بعد مؤتمر الحوار".

وأوضح أن الهيئة السياسية للحراك أعلنت أن الحوار هو الخيار الإستراتيجي، وأن الحراك يواصل مشاركته فيه، فأغلبية أعضاء هذا المكون مازالوا متواجدين داخل الحوار، وهناك موقف أعلن عن طريق محمد على أحمد ومعه مجموعة وموقفهم يحترم في النهاية، ومن حق أي عضو أن يتخذ موقفا بالانسحاب أو بما يراه وفقا لسياسته لكن الحراك كمكون لايزال موجودا في الحوار.

ونفى أمين عام مؤتمر الحوار بشكل قاطع، أن يكون للأمانة العامة أو هيئة الرئاسة علاقة بانسحاب عدد من مكون الحراك الجنوبي السلمي من الحوار، كما نفى بشدة اتهامات بعض المنسحبين عن قيام الأمانة العامة بعرض مبالغ مالية لإعادتهم إلى الحوار.
الجريدة الرسمية