رئيس التحرير
عصام كامل

النائب العام يأمر بضبط وإحضار جماعة الـ"بلاك بلوك"

النائب العام المستشار
النائب العام المستشار طلعت عبدالله

أصدر النائب العام المستشار طلعت عبدالله قرارًا بضبط وإحضار جميع عناصر "بلاك بلوك"، ومن ينضم إليها من عناصر أو يشاركها بأى صورة كانت بما فى ذلك ارتداء زى تلك المجموعة.

وكشفت التحقيقات التى أجراها المكتب الفنى فى البلاغ رقم 1574 لسنة 2013 بلاغات النائب العام، أن جماعة "بلاك بلوك" هى جماعة منظمة تمارس أعمالًا إرهابية يندرج تشكيلها وعناصرها ومن ينضم إليها من عناصر تحت طائلة العقاب وذلك وفق نص المادتين 86،86 مكرر من قانون العقابات كما يعد ما ترتكبه من أعمال تخريب وإتلاف وترويع الآمنين واعتداء على الأشخاص والممتلكات من الجرائم الماسة بأمن الدولة المعاقب عليها وفق نصوص قانون العقوبات الوارد بالقسم الأول من الباب الثانى.
ومن هذا المنطلق أهابت النيابة العامة بجميع المواطنين الإمساك بأى شخص يشتبه فى الانتماء لتلك الجماعة والتحفظ عليه وتسليمه إلى أقرب مأمور ضبط قضائى وعلى مأمور الضبط القضائى من رجال الشرطة والقوات المسلحة ضبط أى شخص ينتمى لتلك الجماعة وتحرير المحضر اللازم وتسليمه لأقرب نيابة.
ونوهت إلى أن من يروج لتلك الجماعة ويحسن صورتها بالقول أو الكتابة فى أى وسيلة من وسائل الإعلام يضع نفسه تحت طائلة المادة 86 مكرر/3من قانون العقوبات والتى تعد من الجرائم الماسة بأمن الدولة من الداخل.
الجريدة الرسمية