رئيس التحرير
عصام كامل

«زنانيري» صناعة النسيج تحتاج إلى إصلاح جذري

يحيى زنانيري، نائب
يحيى زنانيري، نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة

قال يحيى زنانيري، نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، إن قطاع الغزل والنسيج في مصر يحتاج إلى إصلاح جذرى من خلال تفعيل أدوات الحكومة ووسائلها المختلفة، مشيرًا إلى أن الإجراءات الحالية غير كافية ولا تمثل سوى مسكن فقط.

وأضاف نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، أن هناك قرارات وإجراءات من شأنها الحد من إقبال المستثمرين على الاستثمار في مصر أهمها وجود مادة في الدستور الجديد 2013 تنص على تفعيل الضرائب التصاعدية بالإضافة إلى شروع الحكومة في تنفيذ مطلب الحد الأدنى للأجور والذي سيؤثر على دراسات الجدوى لدى المستثمرين وسيزيد من الإنفاقات خاصة مع بدء القطاع الخاص في تنفيذ مطالب العمال بتطبيق الحد الأدنى للأجور.

وشدد على ضرورة إعادة هيكلة قطاع النسيج بشكل كامل بالتعاون بين الأجهزة الحكومية وخبراء ومستثمري صناعة النسيج في مصر.

وكان الدكتور حازم الببلاوى، رئيس الوزراء، قد أكد أن قطاع صناعات الغزل والنسيج يحتاج إلى دعم كبير من جانب المستثمرين، من أجل استعادة قوته، خلال المرحلة المقبلة، داعيًا المستثمرين المصريين والعرب إلى إعادة النظر إلى هذا القطاع مرة أخرى، مؤكدا أن به فرصا استثمارية واعدة.

وأوضح الببلاوى، خلال المنتدى الاستثمارى المصرى الخليجى، أنه يتم خلال الوقت الراهن العمل على تطوير البيئة التشريعية في مصر، مؤكدا أنه حال غياب البيئة التشريعية الملائمة لن تكون هناك استثمارات حقيقية.
الجريدة الرسمية