رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل استئناف 38 طالبًا بالأزهر على قرار حبسهم لـ 9 ديسمبر للمرافعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أجلت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، اليوم الأربعاء، أولى جلسات الاستئناف المقدم من 38 طالبًا على الأحكام الصادرة ضدهم بالحبس سنة و6 أشهر في اتهامهم بالتجمهر وإثارة الشغب وقطع الطريق والتعدى على أفراد الشرطة في أحداث اشتباكات جامعة الأزهر التي وقعت في 20 أكتوبر الماضى، وكذلك الاستئناف المقدم من النيابة العامة على براءة الطلاب من تهمة إتلاف المنشآت العامة في نفس الأحداث، إلى جلسة 9 ديسمبر المقبل للمرافعة.

وطالب محامو المتهمين المحكمة باستدعاء 10 ضباط من المشاركين في عملية تأمين الجامعة، لسماع أقوالهم حول الواقعة وملابسات ضبط المتهمين، بالإضافة إلى سماع شهادة محررى محاضر الضبط والتحريات، ومناقشتهم أمام المحكمة وسماع شهادة ضباط الأمن الوطنى الذين أجروا التحريات.

كما طالب دفاع المتهمين المحكمة بأن تنظر لمستقبل هؤلاء الطلبة قبل أن تصدر حكمها عليهم.

كانت محكمة جنح مدينة نصر "أول درجة"، قضت بالحبس سنة و6 أشهر على 38 طالبًا بجامعة الأزهر، لاتهامهم بالتجمهر وإثارة الشغب وقطع الطريق والتعدى على أفراد الشرطة وإتلاف المنشآت العامة في أحداث اشتباكات جامعة الأزهر التي وقعت في شهر أكتوبر الماضى.

وعاقبت المحكمة المتهمين بـالحبس 6 شهور عن تهمة التجمهر وقطع الطريق، وسنة عن تهمة التعدى على قوات الأمن، والبراءة من تهمة إتلاف المنشآت العامة.
الجريدة الرسمية