رئيس التحرير
عصام كامل

جولة "فيتو شو" الصباحية.. خبير اقتصادي لـ"الببلاوي": كفاية "عك".. سلماوي: تسليم ديباجة الدستور بدون أخطاء أو تعديلات.. خبير أمني: أمريكا وافقت "عرفيا" على النووي الإيراني

فيتو

تناولت برامج التوك شو الصباحية اليوم الأربعاء عدة قضايا مهمة أبرزها الانتهاء من وضع الدستور، وتسليمه لرئيس الجمهورية، والوضع الاقتصادى للبلاد، وزيارة الوفد السعودى للرئيس بوتين.



سلماوى: تسليم ديباجة الدستور بدون أخطاء أو تعديلات

قال محمد سلماوى المتحدث باسم لجنة الخمسين لتعديل الدستور للإعلامية دينا رامز: إن ديباجة الدستور لم يحدث بها أي خطأ.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

الهلباوي: الدستور يطرح للاستفتاء مع بداية 2014

قال الدكتور كمال الهلباوي، نائب رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور اليوم الأربعاء إن الدستور سيطرح للاستفتاء مع بداية العام القادم ومن المتوقع أن يحظى بقبول جميع أفراد الشعب المصرى، وتحديدًا أنه يؤكد الهوية الوطنية وحرية العقيدة وعدم التمييز العنصرى أو الطائفى.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

خبير اقتصادي لـ"الببلاوي": كفاية "عك"

طالب الدكتور رشاد عبده، خبير الاقتصاد الدولي اليوم الأربعاء، الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء بالكف عن "العك" الذي تظهره سياسته في اتخاذ القرارات.


لمزيد من التفاصيل اضغط هنا


العسقلانى: تخفيض أسعار السلع الأساسية أهم من الخضر والفاكهة

قال محمود العسقلانى، رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء: أسعار الخضراوات والفاكهة بدأت تنخفض، وسيستمر ذلك خلال الفترة القادمة، لكن للأسف هناك سلع أهم من الخضراوات والفاكهة وهى السلع التموينية والإستراتيجية.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

بالفيديو.. محيي الدين: أمريكا وافقت "عرفيا" على النووي الإيراني

قال محمود محيي الدين، الخبير في الشئون الأمنية والإستراتيجية إنه يراهن على زيارة الوفد السعودي إلى روسيا لمقابلة الرئيس فلاديمير بوتين، بخصوص المشروع النووي السعودي، موضحًا أن الولايات المتحدة الأمريكية وافقت "عرفيا" على استخدام إيران للسلاح النووى، مما يؤثر على السعودية وإسرائيل.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

عبد الله النجار: الدستور الجديد يراعي الحقوق والحريات

أكد الدكتور عبد الله النجار، أستاذ الشريعة والقانون بجامعة الأزهر وعضو لجنة الخمسين، أن كل مادة من مواد الدستور أخذت حقها من المناقشة بالرغم من وجود بعض الخلافات بين الأعضاء، لافتا إلى أن كل الأعضاء كانوا يحملون على عاتقهم مراعاة مصالح الشعب المصري.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

البحيري: الدستور الجديد على قدر عال من الدقة

أكد سيد البحيري، المستشار بالنقض والمحكم الدولي أن مواد الدستور الجديد على قدر عال من الدقة والنجاح.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

رئيس "الشعبي الفلسطيني": مصر الدولة العربية الوحيدة الواقفة بجانبنا

أكد محمود أبو إسماعيل رئيس الوفد الشعبي الفلسطيني لمصر، اليوم الأربعاء، أن الشعب الفلسطيني يعتبر مصر الساندة القوية للقضية الفلسطينية وأن الملف الفلسطيني برمته في يد القاهرة ولن ينتقل منها.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا


نائب رئيس القبائل العربية: نقف بجانب الدولة لدعم خارطة الطريق

أكد سعيد الشرسي، نائب رئيس مجالس القبائل العربية، أن المجتمع البدوي يعانى العديد من المشكلات، إلا أنهم لن يمارسوا أي ضغوط على الدولة في الوقت الحالى لحلها.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

«العرابي»: الاستثمارات الخارجية في مقدمة اهتمامات الوفد الشعبي بالصين

كشف السفير محمد العرابي، رئيس حزب المؤتمر عضو الوفد الشعبي المتواجد بالصين اليوم الأربعاء، أن الزيارة تستمر يومي عمل وأنهم سيلتقون بالعديد من الشخصيات السياسية بالصين.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

فريدة الشوباشي: وزيرا الري والإسكان الأنجح في حكومة الببلاوي

أكدت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي أن وزير الري الدكتور محمد عبد المطلب ووزير الإسكان إبراهيم محلب، هما الأنجح حتى الآن في الحكومة الحالية، موضحة أنها زارت مشروع القناطر الجديدة في أسيوط، وشهدت على نجاحهما.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا



"عوض": القوى العاملة تواجه تحديات كثيرة خلال الفترة الحالية

قال المهندس علاء عوض، المستشار الإعلامي لوزير القوى العاملة، للإعلامية أمانى الخياط إن الوزارة تبذل قصارى جهدها من أجل تلبية مطالب العمال على الرغم من الصعوبات والتحديات التي تواجه الوزارة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

الجريدة الرسمية