رئيس التحرير
عصام كامل

زيت السمك يحمي من هشاشة العظام وسرطان الثدي

زيت السمك (fish oil)
زيت السمك (fish oil)

تناول المأكولات البحرية الطازجة بانتظام هو السبيل الأمثل، للحصول على الفوائد الصحية لأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تؤكد كل الأبحاث الطبية أنها مليئة بالفوائد العديدة وبالأخص للنساء.


وتشير دكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية إلى أن زيت السمك الذي تحتوي عليه المأكولات البحرية يقدم للمرأة فوائد عديدة حيث إنه يساعد على مكافحة الأمراض، وحماية الجسم منها.


الالتهابات والآلام

تؤكد دكتورة تيفني أن ملعقة واحدة من زيت السمك أو كبسولة زيت السمك يوميا يمكن أن تساعد على التقليل من الانتفاخ والالتهابات، كما أنها تساعد على التخفيف من آلام الطمث.


سرطان الثدي

وتوضح دكتورة تيفني أن أحماض أوميجا 3 الدهنية تساعد وتقلل من فرص الإصابة بسرطان الثدي، وزيت السمك يساعد على مواجهته، وحماية الجسم منه، إذا ما أخذ على مدى فترة طويلة من الزمن، حيث إن ذلك يبطئ من تكون خلايا سرطان الثدي الثلاثي السلبية بنسبة تصل إلى 90٪.


هشاشة العظام

تشير دكتورة تيفني إلى أن مرض هشاشة العظام يؤثر على النساء أكثر من ضعفي الرجال، وأظهرت بعض الدراسات أن أحماض أوميجا 3 الدهنية تساعد في تحسين قوة العظام وزيادة مستويات الكالسيوم في الجسم.

ومكملات زيت السمك الشائعة تحتوي على نحو 180 ملجم من الأوميجا 3، ويمكن أخذ 1-2 كبسولة من زيت السمك في اليوم الواحد للحماية من هشاشة العظام.
الجريدة الرسمية