رئيس التحرير
عصام كامل

الألبان والخضروات والفاكهة الأفضل لتقوية مناعة طفلك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور شريف عبد العال، استشارى طب الأطفال للإعلامية دينا رامز: إن الأم هى المسئولة عن إكساب أطفالها العادات الغذائية السليمة.

وأكد أنه لا يجب أن تقول الأم إن ابنها لا يحب اللبن أو اللحوم أو الخضروات لأنه يجب أن يتناول جميع العناصر الغذائية من أجل تقوية مناعته لمواجهة الأمراض، وذلك أفضل بكثير من إعطائه الأدوية والمضادات الحيوية.

وأضاف: أن الدول الغربية لا تشجع ثقافة الأدوية، ولكن تهتم بتناول الأطفال جميع العناصر الغذائية وكل أنواع الأطعمة المفيدة للأطفال.

وأكد أهمية تناول الأطفال للخضروات والفاكهة من جزر وخيار وطماطم وبقدونس وجرجير وتفاح وموز؛ لأن ذلك يقوى مناعته ويعطى الجسم ما يحتاجه من الحديد والكالسيوم والفيتامينات، وهذا أفضل بكثير من الأدوية والفيتامينات الكيميائية.

وأضاف "عبد العال" خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد" الذي يذاع على قناة "صدى البلد" على أهمية إرضاع الأم لطفلها عامين كاملين، وذلك لأن اللبن من الأشياء الأساسية لبناء جسم الإنسان وتقوية مناعته، وخاصة إذا كانت الأم تتناول جميع العناصر الغذائية.

وأوضح أنه عند بلوغ الأطفال 6 أشهر يجب بدء إدخال بعض أنواع الأطعمة البسيطة للطفل، ولكن ليس معنى ذلك تقليل الرضاعة، بل على العكس فهى مستمرة لأنها تقوى المناعة. كما تعزز طعم اللبن عند الطفل فيقبل على تناول الألبان ومنتجاتها بعد أن يتم فطامه.
الجريدة الرسمية