رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد العمال يدعو للتصويت على الدستور بـ"نعم"

جانب المؤتمر الاستثنائي
جانب المؤتمر الاستثنائي للاتحاد العربي

أكد عبد الفتاح إبراهيم، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أن الوطن العربي يتعرض لهجمة شرسة، منها ما تتعرض له مصر من الحرب في مجال المياه، بالإضافة إلى الحرب على الملبس من خلال ضرب صناعة الغزل والنسيج، والغذاء في القمح الذي نستورده من روسيا وأمريكا.


وأشار خلال المؤتمر الاستثنائي للاتحاد العربي لعمال النقل والبريد والاتصالات اليوم، إلى أن الأمة العربية لا تعرف قيمة نفسها في ظل ما تتعرض له من مؤامرات، متمنيا أن تفيق الأمة العربية من غفوتها ومواجهة ما تتعرض له من مواجهات.

وأوضح إبراهيم أن القوات المسلحة المصرية في 30 يونيو استطاعت أن تعيد مصر إلى ريادتها، مؤكدا أن نشطاء الفيس بوك وتويتر لن يستطيعوا تفتيت الحركة النقابية".

ووجه إبراهيم رسالة إلى النقابات المستقلة: إذا كنتم تعملون لمصلحة العمال، فلماذا لا تسعون لضم 20 مليون عامل ليسوا منضمين لنقابات عمالية، بدلا من محاربة الاتحاد العام ومحاولة هدمه وإسقاطه".

ودعا إبراهيم، جموع العمال على مستوي الجمهورية إلى التصويت بـ"نعم" على الدستور الجديد، مشيرا إلى أن الموافقة على الدستور من أجل إعلاء مصلحة الوطن.

أضاف أن لجنة الخمسين ضيعت حقوق العمال والفلاحين بإلغاء نسبة الـ50%، وهو الحق المكتسب منذ ثورة 1952، مؤكدا أن حقوق العمال ستعود.

وناشد إبراهيم رئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور، بأن ينتصر للعمال والفلاحين من خلال قانون يعيد للعمال حقوقهم التي سلبتها لجنة الخمسين.
الجريدة الرسمية