رئيس التحرير
عصام كامل

سول تراقب التطورات في بيونج يانج حول إقالة نائب رئيس اللجنة العسكرية

وزير الوحدة ريو كيل
وزير الوحدة ريو كيل جيه

رجحت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء احتمال أن يتم تجريد نائب رئيس اللجنة العسكرية الكورية الشمالية "جانج سونج تيك" من جميع المناصب، ورأت الوزارة أنه من الضروري أن تراقب عن كثب التطورات الكورية الشمالية رغم أن بيونج يانج لم تنشر خبرا رسميا بشأن هذه القضية.

وذكرت نائبة المتحدث باسم وزارة الوحدة "بارك سو جين" - في مؤتمر صحفي قصير عقدته اليوم - أن كوريا الشمالية نشرت في أخبارها الرسمية في السابق أن كبار المسئولين مثل "جو سانج سونج" و"ري تيه نام" و"ري يونج هو" وغيرهم، تنحوا عن مناصبهم بسبب مشاكل صحية، ولكنها لم تنشر خبرا رسميا حتى الآن بشأن "جانج". ولهذا من الضروري أن تراقب الوزارة عن كثب التطورات الكورية الشمالية في المستقبل.

وفيما يتعلق بذلك، عقد وزير الوحدة "ريو كيل جيه" اجتماعا مع أعضاء لجنة الشئون الدبلوماسية والوحدة البرلمانية بعد ظهر اليوم.

من ناحية أخرى، حاولت وزارة الوحدة تسليم رسالة شفوية إلى كوريا الشمالية بشأن الموقف الجنوبي من اعتقال كوريا الشمالية مواطنا كوريا جنوبيا، عبر مسئول في مكتب الاتصال في قرية بانمونجوم، ولكن كوريا الشمالية رفضت مرة أخرى تلقيها.

وذكرت نائبة المتحدث باسم وزارة الوحدة أن الرسالة تضمنت تعبير الوزارة عن أسفها من عدم تسلم إشارتها، ودعت كوريا الشمالية إلى استلام الرسالة على الفور، وتأكيد هوية المواطن الكوري الجنوبي المحتجز لديها، والإفراج عنه في أسرع وقت ممكن.
الجريدة الرسمية