رئيس التحرير
عصام كامل

أسامة صالح يعرض فرص الاستثمار على رجال أعمال الخليج

 أسامة صالح وزير
أسامة صالح وزير الاستثمار

كشف أسامة صالح وزير الاستثمار، أن الحكومة عكفت خلال الفترة الماضية عقب ثورة 30 يونيو، على العمل بخبراتها لمواجهة التطورات التي شهدتها مصر، من خلال جذب العديد من الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية، بما يرفع معدلات النمو ويوفر فرص العمل بما يحقق العدالة الاجتماعية وينشط الاقتصاد الوطني.


جاء ذلك خلال كلمته بالمنتدي الاستثماري المصري الخليجي تحت رعاية مجلس الوزراء برئاسة الدكتور حازم الببلاوي، والذي تنظمه وزارة الاستثمار ودولة الإمارات، بحضور وزراء المالية، الاتصالات، الزراعة، التنمية المحلية، السياحة والدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الدولة الإماراتي وعدد من المستثمرين وخبراء الاقتصاد العرب.

وأضاف صالح أن الوزارة لديها هدف يتمثل في تشجيع الوزارات المعنية لتهيئة المناخ الاستثماري مع المستثمرين، والعمل على حل المعوقات التي تواجههم من خلال تعديل قانون المناقصات والمزايدات بما يساعد على تسوية المنازعات معهم وكإحدى الخطوات لتسهيل منح التراخيص للأراضي المعدة للاستثمار.

وأشار صالح إلى نجاح الوزارة أيضا في إنشاء صندوق بداية وبورصة النيل المتخصصة، لافتا إلى أن الحكومة تواجه تحديا اقتصاديا بالرغم من وجود فرص واعدة للاستثمار في مصر.
الجريدة الرسمية