رئيس التحرير
عصام كامل

وزير إماراتى: رجال الأعمال الخليجيون يؤمنون بالكفاءات المصرية

 الشيخ سلطان أحمد
الشيخ سلطان أحمد الجابر وزير الدولة الإماراتي

كشف الشيخ سلطان أحمد الجابر، وزير الدولة الإماراتي أن الاقتصاد المصري يواجه العديد من التحديات التي تبدو واضحة أمام الجميع، مؤكدًا أن رجال الأعمال الخليجيين مؤمنون بالكفاءات المصرية وقدرة الاقتصاد المصري على تجاوز هذه الصعاب، وتحوليها إلى فرص، الأمر الذى دفعنا لتقديم الدعم للاقتصاد المصري بهدف التصدي لتلك التحديات.


وأوضح خلال الملتقي الاستثماري المصري الخليجي الذي عقد اليوم بالقاهرة، أن تحسين المناخ الاستثماري في مصر بحاجة لتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد، وهو الأمر الذي يتطلب قدرة الاقتصاد المصري على جذب الاستثمارات من خلاله، وهو الأمر الذي يحتاج لحزمة من القوانين التي تعمل على طمأنة المستثمر الخارجي والداخلي على حد سواء، حتى يشعر بالاطمئنان وعلى رءوس أمواله في السوق المصرية.

وأشار إلى أنه على مصر ضرورة اغتنام الفرصة وتحويل التحديات لفرص حقيقية تحقق قيمة إضافية من شأنها توفير فرص عمل للشباب المصري بما يحقق الأمن المجتمعي ومن ثم الاستقرار، لافتا إلى أن الدول العربية الثلاث تركز على المشروعات كثيفة العمالة لخلق فرص العمل ومن ثم ضمان تحقيق الاستقرار السياسي والأمني.

أضاف أن مصر تمتلك الموارد المتنوعة ورءوس الأموال والعنصر البشري المدرب شريطة استغلالها الاستغلال الأمثل بعيدا عن البيروقراطية، وهو ما يضمن تحقيق استغلال هذه الفرصة وتحقيق التكامل الاقتصادي بين مصر ودول الخليج.
الجريدة الرسمية