رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. مصر تشارك في مؤتمر الأمن الغذائي لمجموعة الثماني الإسلامية بأبوجا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنطلق اليوم الأربعاء، جلسات المؤتمر الرابع لوزراء الزراعة لدول مجموعة الثماني الإسلامية النامية، لمناقشة الأمن الغذائي في دول المجموعة بمشاركة مصرية.

ويمثل مصر في المؤتمر السفير المصري في العاصمة النيجيرية أبوجا أشرف عبد القادر سلامة، بعد اعتذار وزير الزراعة الدكتور أيمن فريد أبو حديد، عن عدم حضور المؤتمر؛ بسبب ارتباطاته بأعمال أخرى في مصر.

وذكر بيان أصدره مدير الإعلام بوزارة الزراعة النيجيرية جرين أنوسيك، أن المؤتمر سيناقش دعم العلاقات التجارية بين دول المجموعة وتقوية علاقات الصداقة بين القطاع الخاص مع بحث إمكانية الاستفادة من الفرص الاقتصادية في هذه الدول.

وأعرب البيان عن أمل الجانب النيجيري في أن يناقش المؤتمر دعم التعاون في مجالات البذور والأسمدة وعلف الحيوانات والأسماك والإنتاج الحيواني، لخلق المزيد من الفرص التي تفيد أبناء دول المجموعة.

يذكر أن مجموعة الثماني النامية الإسلامية تم تأسيسها في مدينة إسطنبول التركية عام 1997 تحت رعاية رئيس وزراء تركيا الراحل نجم الدين أربكان، بهدف دعم التعاون بين دول المجموعة، وتحسين موقف الدول النامية في الاقتصاد العالمي وتنويع وخلق فرص جديدة في العلاقات التجارية مع تعزيز المشاركة في صنع القرار على الصعيد الدولي.
الجريدة الرسمية