رئيس التحرير
عصام كامل

واشنطن بوست: الإبراهيمى لم يقدم إلا القليل تجاه الأزمة السورية

الأخضر الإبراهيمى
الأخضر الإبراهيمى المبعوث الدولى لسوريا

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن المبعوث الخاص للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا الأخضر الإبراهيمى سيقدم تقييما قاتما إلى مجلس الأمن حول تطورات الأوضاع فى سوريا، وأنه لا يملك خطة يعرضها بشأن إنهاء الحرب الدموية الدائرة هناك.


ورأت هذا الامر بمثابة الضربة القاضية لآمال التوصل الى تسوية سلمية للصراع الدامى الذى بدأ منذ عامين وراح ضحيته ما يزيد على 60 ألف شخص حتى الآن.

ونقلت الصحيفة تصريحات بعض الدبلوماسيين الغربيين "إن التوقعات بهذا التقييم القاتم، الذى سيتم إبلاغه لمجلس الأمن فى وقت لاحق اليوم، من قبل الإبراهيمى تأتى عقب الاجتماع الذى عقد أمس فى باريس حيث تبادلت الاتهامات بين ائتلاف المعارضة السورية المدعومة من الولايات المتحدة ومؤيديها الدوليين".

وأضافت الصحيفة ان الابراهيمى لم يبذل سوى القليل أيضا حيال اقناع روسيا، التى تقف عائقا امام محاولات من الولايات المتحدة ودول غربية أخرى فى ممارسة ضغط مكثف على الأسد فى مجلس الأمن الدولى بالضغط على الأسد للتنازل.

واختتمت الصحيفة تقريرها قائلة: "إن الولايات المتحدة تعتبر أكبر راع للثورة السورية مع تقديمها مساعدات تقدر بنحو 200 مليون دولار إلا أنها تشعر بالإحباط إثر وصول القليل منها الى مستحقيها، حيث إن المعارضة ليست منظمة بشكل يجعلها تستطيع استلام وتوزيع هذه المساعدات".
الجريدة الرسمية