رئيس التحرير
عصام كامل

نيجيريا تخفف حظر التجوال المفروض على معقل "بوكو حرام" وتعيد الاتصالات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

خفف الجيش النيجيري، اليوم الثلاثاء، حظر التجوال الذي فرض أمس الإثنين، على مدى الساعة، بمدينة "ميدوجوري" عاصمة ولاية "بورنو" المعقل الرئيسي لجماعة بوكو حرام المتشددة شمال شرق نيجيريا بعد ساعات من هجمات دامية نسبت إلى الجماعة.


وذكر بيان لحكومة ولاية "بورنو" أن حظر التجوال سيبدأ من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحا، مشيرا إلى قرار إعادة الاتصالات الهاتفية التي تم قطعها في وقت سابق لمنع مسلحي الجماعة من الاتصال ببعضهم.

يذكر أن مسئولين أمنيين ذكروا، أمس الإثنين، أن العشرات لقوا مصرعهم في هجمات شنها مسلحون يشتبه بانتمائهم للجماعة على منشآت عسكرية ومدنية، مشيرة إلى أن المسلحين الذين بلغ عددهم ما يقرب من 300، استخدموا قذائف صاروخية وبنادق ومتفجرات في الهجوم على المنشآت التي شملت قاعدة عسكرية ومطار مدينة "ميدوجوري" مما أدى إلى إتلاف خمس طائرات.

وعقد الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان اجتماعا طارئا، مساء أمس الإثنين، مع كبار رجال الأمن والجيش، لبحث الهجمات الدامية التي شنها المسلحون حضره مستشار الأمن القومي سامبو دسوقي ورئيس هيئة الدفاع الأدميرال أولى إبراهيم ورئيس الأركان ازيبكي اهيجيركا وقائد القوات الجوية المارشال اليكس باندي.
الجريدة الرسمية