رئيس التحرير
عصام كامل

ماكين يصل إلى ليبيا ويعقد لقاءً مع "بوسهمين"

جون ماكين ونوري بوسهمين
جون ماكين ونوري بوسهمين

وصل السيناتور الأمريكى جون ماكين، إلى العاصمة الليبية طرابلس مساء اليوم ( الثلاثاء)، واجتمع فور وصوله برئيس البرلمان الليبي نوري بوسمهين.


وتناول اللقاء الذي عقد بمقر ديوان رئاسة المؤتمر في طرابلس بحث أوجه التعاون الثنائي بين ليبيا والولايات المتحدة في كل المجالات التي تخدم المصلحة المشتركة بين البلدين الصديقين.

وقال بوسهمين عندما يكون السيناتور ماكين في ليبيا نذكر جيدا ميدان التحرير في بنغازي أثناء مرحلة التحرير نذكر مجهوداته عندما كان معاونا للشعب الليبي وللثوار عند انطلاقهم في بنغازي ونعي وندرك الدور الذي ابدته الولايات المتحدة في تقديم كل المساعدات للقضاء على النظام السابق وتقديم يد العون والمجهود الدبلوماسي.

واتابع بوسهمين: "أن ماكين نعتبره صديق للشعب الليبي ونعلم أن لديه عدة مبادرات في العالم دائما الوقوف مع المظلومين.. جاء اليوم في هذه الزيارة الكريمة مبديا استعداده لتقديم المشورة والاعانة عندما نحتاجها مع ضرور التأكيد على احترام سيادة الدول لم يطلب منا شيئا الا تمنياته الأمن والسلامة للشعب الليبي والتقدم وتحقيق الديمقراطية والانتقال السريع من مرحلة الثورة إلى بناء الدولة".

من جهته عبر ماكين عبر سعادته لزيارة ليبيا من أجل تقديم المشورة والمساعدة للشعب الليبي في كافة المجالات التي تحتاجه من أجل بناء دولة ليبيا الجديدة.

وقال ماكين: انا سعيد لمقابلة السيد رئيس وأعضاء المؤتمر وسنقدم المساعدة وانا محب للشعب الليبي كثيرا، وسنقدم المساعدة للجرحى ومبثوري الاطراف من الثوار، وان الولايات المتحدة لديها الخبرة الكبيرة في هذا المجال وانه ستكون هناك بعض التحديات في مجال الديمقراطية في ليبيا واننا نعلم أن هناك عقبات وان ليبيا سوف تتخطاها بكل يسر ونجاح.
الجريدة الرسمية