رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن: الإمارات عمق إستراتيجي لنا في مواجهة التحديات والأخطار

العاهل الأردني الملك
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

أكد وزير الداخلية الأردني حسين هزاع المجالي، اليوم الثلاثاء، أن بلاده والإمارات يشكلان عمقًا إستراتيجيًا منيعًا لبعضهما البعض في مواجهة مختلف التحديات والأخطار، إلى جانب العديد من الروافد السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي جعلت العلاقة بين البلدين أشد تماسكا مع مرور السنوات.

جاء ذلك خلال لقاء المجالي اليوم مع السفير الإماراتي في عمان الدكتور عبدالله العامري، حيث بحثا سبل تعزيز آفاق التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات.

وأشاد وزير الداخلية الأردني بالموقف الإماراتي الداعم لبلاده في تحمل أعباء اللاجئين السوريين ولا سيما إقامة المستشفى الميداني الإماراتي الأردني الذي يقدم خدماته الصحية والعلاجية للاجئين.. منوها إلى الدعم الذي قدمته الإمارات لإنشاء وإدارة مخيم (مريجيب الفهود) الذي يقدم خدماته لعدد كبير من اللاجئين السوريين.

ونوه المجالي بعمق العلاقات بين بلاده والإمارات، والتي أرست دعائمها القيادتان الحكيمتان للبلدين وذلك انطلاقًا من الثوابت التاريخية والمخزون الكبير من التقارب والتنسيق الذي أدى إلى تطوير علاقات البلدين على كل المستويات.

ومن جهته.. أكد السفير العامري حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع الأردن التي تزداد متانتها يوما بعد يوم في شتى المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية.

وثمن الموقف الأردني في استضافة اللاجئين السوريين على الرغم من الصعوبات والتحديات الاقتصادية التي يواجهها.. مشيرًا إلى أن هذا الموقف ينسجم مع المبادئ القومية الراسخة التي تأسست عليها المملكة الأردنية الهاشمية.
الجريدة الرسمية