رئيس التحرير
عصام كامل

فصيل فلسطيني يعرب عن مخاوفه من التحريض على المخيمات في لبنان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعربت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (القيادة العامة) عن مخاوفها مما وصفته بـ "المؤامرات" التي تحاك ضد المخيمات الفلسطينية في لبنان، خاصة التحريض الأمني والإعلامي ضد المخيمات واتهام الفلسطينيين بالتدخل في الشأن اللبناني.


جاء ذلك خلال استقبال رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا وفدًا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة برئاسة مسئول الجبهة في لبنان رامز مصطفى.

وقال مصطفى وفقا لما ورد في بيان صادر عن المؤتمر الشعبي اللبناني: إنه أطلع شاتيلا على الجهود لترتيب أوضاع الفلسطينيين في المخيمات وخاصة المخيمات السورية وعلى رأسها مخيم اليرموك، والخطوات التي تمت بهدف عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مخيماتهم، خاصة وأن تهجير الفلسطينيين من المخيمات هدفه أساسا تهجير الفلسطينيين خارج الأراضي العربية وبالتالي إنهاء حق العودة.

وقال "نحن نعتبر أن المصالحة الفلسطينية تشكل الركيزة الأساسية لمواجهة هذه التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني، خاصة أن حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تتمادى في تهويد القدس وزيادة الإستيطان وإفراغ القضية الفلسطينية من كل فحواها في ظل التراخي الرسمي العربي - حسب المسئول الفلسطيني.

الجريدة الرسمية