رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الوفد الياباني لـ«فيتو»: ننقل الحالة الأمنية الجيدة لشعبنا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استقبلت إدارة شرطة السياحة والآثار بوزارة الداخلية، وفدا يابانيا رفيع المستوى من ممثلى السياحة اليابانية ضم ثمانية مسئولين منهم أربعة يمثلون أكبر الشركات السياحية في اليابان.


قال اللواء ممتاز فتحى، مساعد وزير الداخلية من شرطة السياحة والآثار "إننا نؤكد أننا نقوم بتأمين السياح والأجانب على أعلى مستوى خاصة السائحين اليابانين وذلك بعد الحادث الأليم سنة 1979 في محافظة الأقصر والتي عقبها عدة مباحثات بين مصر واليابان وتم وضع أعلى درجات الاستعداد لتأمين السياح اليابانيين".

وأكد ممتاز أن سبل التأمين تتلخص في تأمين سرى غير مرئى وتأمين نظامى يعتمد على العنصر البشرى وتأمين وضع الكاميرات والأجهزة الحديثة المتطورة المختلفة وتأمين طرق السير والمرور.

وأضاف أن هناك خبراء أمنيين من جميع الدول الأوربية منهم على سبيل المثال أربعون خبيرا أمنيا ألمانيا ترددوا على جميع الأماكن السياحية وأشادوا بدور الأمن المصري لتأمين السياحة للأجانب.

وتحدث ممثل الساتا شيكاوا رئيس الوفد اليابانى فقال إن مصر لها مكانة خاصة عند الشعب اليابانى مؤكدا أن التقى العديد من المسئولين المصريين بقطاع السياحة.

وأكد أن جدوله يتضمن زيارة المتحف المصرى ثم مقابلة السفير اليابانى للحديث معه عن الأحوال في مصر وعقب ذلك سيرفع تقريرا إلى هيئة السياحة اليابانية عن أحوال السياحة بداخل مصر.

ورد "شيكاوا" على سؤال محرر "فيتو" حول انطباعهم عن الحراك السياسي في مصر والحالة الأمنية، فقال إن الحالة الأمنية مطمئنة ورجال الأمن منتشرون في الشوارع والأماكن الحيوية، وسينقل ذلك إلى الشعب اليابانى، أما عن الحراك السياسي فمن وجهة نظرى الشخصية هناك فرق بين الديمقراطية والإرهاب، وأعتقد أنكم تقومون بمكافحة الإرهاب في مصر.
الجريدة الرسمية