رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة: لابد أن يشعر المواطن بتحسن الخدمات قبل الاستفتاء على الدستور

 الدكتور على عبدالرحمن
الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة

أكد الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة على ضرورة الاهتمام بالخدمات خلال الفترة المقبلة وإنشاء مشروعات حيوية حقيقية ملموسة وإنجازات تتم على أرض الواقع لتحفيز المواطن على المشاركة في الاستفتاء القادم على الدستور الجديد.


وقال المحافظ: "إن دورنا الأساسى في المرحلة الحالية كجهاز تنفيذى هو زيادة المشروعات الخدمية للمواطن وهو ما يعد تحديا حقيقيا يبدأ من اليوم وحتى نهاية المرحلة الانتقالية التي تمر بها البلاد لخدمة خارطة الطريق التي تلتزم بها الحكومة".

وأضاف المحافظ: "علينا أن ننفق كل مليم لدينا لصالح المشروعات التي تصب في مصلحة المواطن"، وقال إن "الناس لابد أن ترى إنجازا جديدا حتى تشارك فيما تطرحه الحكومة من خطط تنمية، وإلا سنجد أنفسنا أمام مأزق حقيقي".

وطالب المحافظ - خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم الثلاثاء برئاسته وبحضور اللواءين أسامة شمعة ومحمود عشماوى نائبي المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام، وكافة القيادات التنفيذية بالمحافظة - بضرورة تكثيف أعمال الرقابة وإزالة التعديات على أملاك الدولة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وعدم التقاعس عن أداء الخدمات للمواطن.

وكشف المحافظ أنه يجرى حاليا إعداد حصر وتجهيز كافة اللجان والمقرات الانتخابية التي ستتم فيها عملية الاستفتاء على الدستور.

وناشد الشباب والأحزاب السياسية الالتزام بالمقر الجديد الذي خصصته المحافظة للتظاهرات السلمية والتعبير عن الرأى نهاية شارع فيصل والمقام على مساحة 3.5 فدان حرصًا على أرواح وممتلكات الشعب.

وأضاف عبد الرحمن إن الشركة الإيطالية للنظافة سحبت مؤخرًا صناديق القمامة من شوارع أحياء الدقى والعجوزة وإمبابة في إشارة واضحة منها على رغبتها في إنهاء الأعمال وفسخ التعاقد مع المحافظة.

وأكد أنه عرض خلال الأسبوع الحالى في اجتماع برئاسة الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، الإجراءات التي سيتم اتخاذها مع الشركة، مشددًا على ضرورة دخول الأحياء وهيئة النظافة للعمل على رفع القمامة من الشوارع والأحياء لتحل محل الشركة الإيطالية.

كما وافق المجلس التنفيذى على إطلاق أسماء عدد من شهداء الشرطة على الشوارع والمدارس ومراكز الشباب بالمحافظة تكريما لهم وتخليدًا لذكراهم وهم الشهيد النقيب باسم محسن فاروق، وملازم أول محمد محمود عبدالعزيز، وملازم أول سامى مغاورى عبدالمحسن، والمجند صابر عبدالحكيم صابر.
الجريدة الرسمية