رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. احتفالية اليوم العالمي للطفل المعاق بأسيوط

فيتو

نظَّمت شركة أسمنت أسيوط، ظهر اليوم الثلاثاء، احتفالية كبرى في ذكرى اليوم العالمي للطفل المعاق بمشاركة 381 طفلًا و129 مشرفًا بإجمالي 510 مشاركين، من الجمعيات الأهلية ومراكز ومؤسسات التأهيل المختلفة ومديرية الشئون الاجتماعية والتربية والتعليم، وشركة مياه الشرب.

بدأت فعاليات الاحتفالية بالفقرات الفنية وعروض الفيديو، وتم تكريم اللاعب بنادي أسمنت أسيوط أحمد عاطف بطل مصر في بطولة العرب، وتكريم الأمهات المثاليات.

كان ذلك بحضور برهان الدين مصطفى، نائب رئيس شركة أسمنت أسيوط، وعادل طلعت، مدير مديرية الشباب والرياضة بأسيوط، وسيد زكريا مدير الرياضة بأسيوط، وحسن فارق زكي، مدير الأنشطة والعلاقات المجتمعية، وفوزية عبدالحليم عيسى، مدير التربية الخاصة، ومحمد مصطفى مدير عام التعليم.

ويهدف الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة والذي يقام في 3 ديسمبر من كل عام إلى زيادة الوعي لدى المجتمع بحقوق المعاقين، وتمتع الأشخاص ذوي الإعاقة بحقوق الإنسان والمشاركة في المجتمع بصورة كاملة وعلى قدم المساواة مع الآخرين، والمكاسب التي يمكن جنيها من إدماج المعاقين في كل جانب من جوانب الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية التي تعود بالنفع عليهم وعلى مجتمعاتهم.

من جانبه أوضح برهان مصطفى نائب رئيس شركة أسمنت أسيوط، أن الاحتفالية جاءت في إطار المسئولية الاجتماعية للشركات ودورها في التواصل مع منظمات المجتمع المدنى دعما لروح التنمية، والتي بدأت تتنامي بشكل كبير في محافظة أسيوط، موضحًا أن الشركة مستمرة في التشبيك مع الهيئات والمنظمات لتحقيق تنمية حقيقية داخل المجتمع.
الجريدة الرسمية