رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. عودة أزمة اختفاء البنزين بمحافظة أسيوط

فيتو

شهدت محافظة أسيوط، اليوم الثلاثاء، عودة أزمة الوقود مجددا واختفي السولار والبنزين بمختلف أنواعه من محطات الوقود، حيث شهد طريق "أسيوط - سوهاج" الزراعى تكدسًا وزحامًا شديدًا من قبل سيارات الأجرة والنقل الثقيل، الأمر الذي أدى إلى شلل مرورى تام على الطريق وتوقف حركة السير.


يقول حسن سيد، سائق سيارة أجرة "إن عودة أزمة السولار تؤثر على مصدر رزقى خاصة أنني أقوم بتوصيل الركاب وأذهب لمحطة الوقود وأنتظر بالساعات حتى وصول حصة السولار وقد يستغرق الأمر اليوم بأكمله وقد لا أستطيع الحصول على "تفويلة" للسيارة".

يضيف "إبراهيم محمد" سائق أن المشكلة الرئيسية وراء تفاقم أزمة السولار هو عودة حركة قطارت الوجه القبلى لأن الأزمة اختفت على مدى الـ3 شهور الماضية التي كانت متوقفة فيها حركة القطارات، مشيرا إلى أن محافظة أسيوط حيوية ويوجد بها العديد من محطات الوقود التي يلجأ سائقو سيارات النقل الثقيل للتمويل منها، وهو ما يؤدى لتفاقم الأزمة لأن السولار لا يكفى حاجة المواطنين في ظل رواج للسوق السوداء وحرب الجراكن التي تشتعل في المحطات من وقت لآخر.

يُذكر أن مديرية التموين بأسيوط أرسلت مذكرة إلى اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط تفيد بانخفاض الأرصدة من كميات السولار بشركات المواد البترولية وهي ( مصر للبترول، التعاون للبترول).
الجريدة الرسمية