رئيس التحرير
عصام كامل

المفوضية العليا لشئون اللاجئين توفر الإمدادات الشتوية للأسر السورية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أرسلت المفوضية العليا لشئون اللاجئين الإمدادات الشتوية المنقولة جوا إلى الأكثر احتياجا إلى الأسر الأكثر هشاشة في سوريا، بالإضافة إلى لقاحات شلل الأطفال إلى أكثر من 538 ألف طفل من دمشق إلى الحسكة. 

وأضاف بيان وزعته مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا "أوتشا" بالقاهرة اليوم أن المفوضية العليا لشئون اللاجئين ا0حتفظت بمكتب لها في الحسكة منذ عام 2010، ووسعت من نشاطها في القامشلي في مايو عام 2013 للإيفاء بالمتطلبات الأكثر احتياجا من النازحين واللاجئين الذين يعيشون في هذه المنطقة.

وأفاد بأن المفوضية قامت بتسجيل أسماء النازحين داخليا وتوفير المساعدة لهم مثل البطاطين والخيام والإمدادات الطبية فضلا عن توزيع أموال عينية لمساعدة الأسر الأكثر احتياجا، بجانب توفير الرعاية الصحية، موضحا أن المفوضية قد سجلت 23 ألفا من الأسر النازحة من بينهم 115 ألفا في الحسكة، وهذا الرقم يشمل الأسر التي جاءت من دير الزور.

وأضاف أن المفوضية تنفذ برنامجا للمساعدات المالية في شمال شرق سوريا، حيث قدمت مساعدات لنحو 4ر57 ألف من النازحين داخليا في هذا العام فضلا عن إدارتها عيادة في الحسكة التي تخدم اللاجئين والنازحين السوريين.
الجريدة الرسمية