رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظة الجيزة تشارك أورجواى الاحتفال بعيدها القومى

فيتو

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، اهتمام أجهزة المحافظة بالميادين والشوارع التي تتواجد بها تماثيل لشخصيات تاريخية والتي تعد إضافة للمحافظة بما تضمه من آثار يشهد لها العالم وتماثيل منتشرة تجعل المحافظة متحفا مفتوحا.

وأشار عبدالرحمن - خلال مشاركة المحافظة في الاحتفال بالعيد القومى لدولة أورجواى اليوم الثلاثاء - إلى أهمية نشر الدور المهم الذي أدته هذه الشخصيات من أجل أوطانها وشعوبها.

وتم على هامش الاحتفال افتتاح أعمال التجديدات لتمثال جنرال أورجواى خوسيه أرتيجاس بطل أورجواى القومى بميدان نادي الصيد بالدقى بحضور سفير أورجواى أجوستين إسبينوسا وسفراء دول أمريكا اللاتينية.

وقال المحافظ: "إن المحافظة استجابت لطلب السفير بتجميل المكان الموجود به التمثال، إضافة إلى تمثال الجنرال الأرجنتينى خوسى دى سان مارتين بنفس المنطقة وتم تنظيف المكان المحيط بالتمثال وإعادة تبليطه بالرخام ووضع أسوار خارجية لحمايته من أي أعمال تشوه المظهر الخارجى له وذلك بالتعاون مع سفراء دول أمريكا اللاتينية".

من جانبه قال سفير أورجواى- في كلمته أثناء الافتتاح - إنه يتوجه بالشكر لمحافظة الجيزة على الاستجابة السريعة لطلبه والتي تعبر عن تقدير المحافظة لهذه الشخصيات التاريخية التي أعطت الكثير لشعوبها.

وأضاف أن هذا الاهتمام ليس بغريب على المحافظة المشهورة في العالم بالآثار الفرعونية الممتدة عبر آلاف السنين، لافتًا إلي أنه سينقل هذا الاهتمام إلى شعب أورجواى لتدعيم أواصر المحبة والصداقة بين الشعبين وتطوير العلاقات الدبلوماسية.

وحضر الافتتاح سفراء دول أمريكا اللاتينية وتشمل الأرجنتين والبرازيل وشيلى والأكوادور وفنزويلا وكوبا وجواتيمالا وكولومبيا وبيرو.
الجريدة الرسمية