رئيس التحرير
عصام كامل

مصرع قيادي بارز في لجان المقاومة الشعبية بشمال اليمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقى قيادي بارز في لجان المقاومة الشعبية في مدينة لودر مصرعه في تجدد اشتباكات طائفية شمال اليمن.

وقال مصدر قبلي يمني - في تصريح له اليوم - إن القيادي حسين سالم العولقي البجيري لقى مصرعه في اشتباكات مسلحة بين السلفيين والطائفة الزيدية في دماج، شمال اليمن الليلة الماضية.


وأشار المصدر القبلي - في تصريحه اليوم الثلاثاء - إلى أن القيادي حسين سالم العولقي البجيري من أبناء العواذل بلودر وكان قائدا لجبهة الحضن أثناء محاولة عناصر القاعدة اقتحام مدينة لودر في مطلع فبراير العام الماضي .. في حين قالت مصادر قبلية إن العولقي قتل في جبهة كتاف في المعارك مع الحوثيين الليلة الماضية، وأصيب نحو 30 من المقاتلين الموالين للجماعات السلفية.

وقد تأزمت الأوضاع الأمنية والسياسية شمال اليمن بعد فشل الوساطة وسحب الخبراء ورجال الأمن والمراقبين من نقاط التماس بين طرفي النزاع الحوثيين والسلفيين وسط تبادل الطرفين الاتهامات وحمل كل طرف الآخر خرق وقف إطلاق النار والبدء بالقصف، حيث تجددت الاشتباكات وأعمال العنف بين الحين والآخر.

وتبادل أطراف القتال الاتهامات بخرق الهدنة حيث كانت اللجنة الرئاسية قد اتفقت على نشر مراقبين في مواقع الطرفين صباح اليوم قبل اندلاع المواجهات المسلحة التي تدور حاليا.

وقد تبادل الطرفان الاتهامات بكسر اتفاق وقف أعمال العنف الهش بينهما حيث تم اتهام السلفيين الحوثيين بقصف دماج بشكل عنيف وهو ما أدى إلى وقوع أضرار مادية وبشرية، بينما يتم اتهام الحوثيين للسلفيين بنقض الاتفاقات المبرمة معهم والتي وقعها الطرفان برعاية رئاسية.

وبينما كشف سرور الوادعي المتحدث باسم السلفيين عن ضغط لمن سماهم بالداعمين لجماعة الحوثي ومنحهم مهلة لاقتحام بلدة دماج خلال 48 ساعة، مطالبا أجهزة الدولة وحكومة الوفاق الانتقالية بسرعة التدخل لوقف أعمال العنف في الحرب الدائرة في دماج شمال اليمن قبل أن ترتكب مجازر بحق أبناء المنطقة.
الجريدة الرسمية