رئيس التحرير
عصام كامل

بعثة مجلس التعاون اليمني تدعو الفرقاء لوقف نزيف الدماء

الرئيس عبد ربه منصور
الرئيس عبد ربه منصور هادي

دعت بعثة مجلس التعاون لدى اليمن، الأطراف اليمنية إلى الإسهام في توفير الأجواء المواتية للمضي قدما في العملية السياسية، والاستفادة من الدعم الإقليمي والدولي المساند لليمن للدفع بالأوضاع في البلاد نحو الاستقرار المنشود، وتضافر كافة الجهود والمساعي الخيرة لوقف نزيف الدماء، وإنهاء المواجهات المسلحة في منطقة دماج.


جاء ذلك في بيان لها تقدمت من خلاله إلى القيادة السياسية اليمنية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي، وكافة أبناء الشعب اليمني بأجمل التهاني وأزكى التبريكات بحلول الذكري السادسة والأربعين للاستقلال 30 نوفمبر المجيد.

وقالت إن هذه المناسبة الوطنية المجيدة التي مثلث منعطفا فارقا في تاريخ اليمن الحديث، جسدت انتصارا للإرادة الوطنية والشعبية في تحقيق الحرية والاستقلال.

وجددت بعثة مجلس التعاون دعم دول مجلس التعاون للعملية السياسية القائمة في اليمن استنادا إلى المبادرة الخليجية وهو ما عبرت عنه التوصيات الصادرة عن الاجتماع الدوري لوزراء خارجية دول المجلس ووزير الخارجية اليمني على هامش الدورة الـ129 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون التي استضافتها دولة الكويت في 27 نوفمبر 2013م المنصرم وفقا لبيان صادر عنها.

وأكد بيان البعثة حرصها على مواصلة متابعة خطوات تنفيذ المبادرة الخليجية وفقا للآلية التنفيذية ودعم التوافق الوطني بين مختلف المكونات السياسية والمجتمعية اليمنية.

وأهابت بكافة الأحزاب السياسية والمكونات المجتمعية والشبابية والنسائية التحلي بروح وطنية مسئولة والحفاظ على المصالح العليا للشعب اليمني الشقيق، والنأي عن التجاذبات السياسية غير المجدية وبذل الجهود اللازمة لضمان نجاح مؤتمر الحوار الوطني وخروجه بالنتائج التوافقية المنشودة.
الجريدة الرسمية