رئيس التحرير
عصام كامل

دار الأوبرا تنظم حفلًا للعازفين على المسرح الصغير

دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية

تنظم دار الأوبرا المصرية، حفلًا للعازفين أحمد رمزي "فيولينة"، وإلهام رجب "بيانو"، اليوم الثلاثاء، على المسرح الصغير.

ويتضمن برنامج الحفل باقة متنوعة من أعمال كبار المؤلفين العالمين منهم: هاندل، استرافنسكي، فيتالي وتشايكوفسكي.

يذكر أن عازف الفيولينة أحمد رمزي التحق بالكونسرفتوار في سن السابعة وتتلمذ على يد كل من الخبيرين الروسى ماتينيان، البولندى إيجور خاتشاببيان والدكتور حسن شرارة.

وحصل رمزي على شهادة البكالوريوس بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف عام 1988 ثم عمل معيدا بالمعهد العالي للموسيقى بالكونسرفتوار في العام ذاته، كما حصل على درجة الماجستير في الفنون عام 1966 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف عن رسالة عنوانها "الرنين الصوتي لآلة الفيولينة عند بارتوك في أعمال موسيقى الحجرة".

كما حصل على درجة الدكتوراه في الفنون عام 2006 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف برسالة عنوانها "تقنيات العزف على آله الفيولينة في النصف الثانى من القرن العشرين".

أما عازفة البيانو إلهام رجب، التحقت بمعهد الكونسرفتوار في السادسة من عمرها، درست على يد العديد من الأساتذة المصريين والأجانب وهى حاليا تدرس على يد الخبيرة إلينا دزمشفيلى.

وشاركت إلهام، في العديد من ورش العمل المتخصصة وحصلت على دبلومة العزف على البيانو بتقدير امتياز ثم حصلت على درجة البكالوريوس بتقدير امتياز، عينت معيدة بقسم البيانو بمعهد الكونسرفتوار عام 2011 وحاليا تعد رسالتها للماجستير، شاركت بالعزف في المهرجان الأول لموسيقي الحجرة عام 2003 ونالت استحسان الجماهير والنقاد.
الجريدة الرسمية