رئيس التحرير
عصام كامل

جولة فيتو «توك شو».. «النور»: ارتياح عام لمواد الدستور الجديد.. «أبو الغار»: «الإخوان» العدو الأكبر للشعب.. سفير مصر بواشنطن: الحوار قائم بين «الكونجرس

فيتو

تناولت برامج الـ«توك شو» أمس الإثنين، العديد من القضايا التي تهم الشارع المصري، وكان أهمها فيما يلي:

«الهلباوي»: فئتان من «الإخوان» تقبلان الدستور الجديد

قال كمال الهلباوي، عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور، للإعلامي شريف عامر، إن هناك عقولا "ملوثة" داخل جماعة الإخوان ترفض محاولات الدولة للمصالحة.

لقراءة الخبر اضغط هنا

«عبد الرازق»: الدستور يكفل حقوق الجميع مع اختلاف أطيافهم

قال حسين عبد الرازق - عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور للإعلامية منى سلمان -: إن الدستور الجديد به ميزات عديدة، فهو يكفل جميع الحقوق للمواطنين بجميع أطيافهم وفئاتهم، مشيرة إلى أنه يحظى بقبول الشعب لتبدأ مرحلة بناء الوطن بشكل صحيح.

لقراءة الخبر اضغط هنا

«النور»: ارتياح عام لمواد الدستور الجديد

أكد شريف طه، المتحدث الرسمي باسم حزب النور، اليوم الإثنين، للإعلامي يسري فودة، أن هناك ارتياحا عاما لمواد الدستور، باستثناء بعض المواد، لافتا إلى أن الموقف الرسمي سيعلنه الحزب بعد الاجتماع مع أعضائه.

لقراءة الخبر اضغط هنا

وحيد حامد: «الإخوان» يعودون للبرلمان بالتواطؤ مع رؤساء أحزاب

قال وحيد حامد، الكاتب والسيناريست، للإعلامية رانيا بدوى، إن المخابرات الأمريكية هي مَن دربت أفراد جماعة 6 إبريل في "صربيا" وعلمتهم كيفية تنفيذ القرارات.

لقراءة الخبر اضغط هنا

سفير مصر بواشنطن: الحوار قائم بين الكونجرس والإدارة الأمريكية حول مصر

أكد سفير مصر في واشنطن محمد توفيق للإعلامي شريف عامر أن هناك حوارا قائما بين الكونجرس والإدارة الأمريكية حول الموقف تجاه مصر فيما يتعلق بالمحاكمات العسكرية.

لقراءة الخبر اضغط هنا

«أبو الغار»: «الإخوان» العدو الأكبر للشعب

قال عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور، الدكتور، محمد أبو الغار، للإعلامية دينا عبد الرحمن، إن مصر تعاني من مشكلة اسمها "جماعة الإخوان" وهى "العدو الأكبر" للشعب في الفترة الراهنة.

لقراءة الخبر اضغط هنا

خالد يوسف: الدستور الجديد يعبر عن مطالب الثورة

أبدى المخرج خالد يوسف عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور للإعلامية دعاء جاد الحق سعادته بالدستور الجديد، مرجعًا ذلك إلى أن الدستور يعبر عن مطالب جميع أطياف الشعب المصري، كما يعبر عن مطالب الثورة "عيش، حرية، عدالة اجتماعية".

لقراءة الخبر اضغط هنا

«سلماوي»: تصرفات «الداخلية» مع طلاب الجامعات «غير مسئولة»

قال محمد سلماوي، المتحدث الرسمى باسم لجنة الدستور للإعلامي يسرى فودة، إن تعامل وزارة الداخلية مع طلاب الجامعات الأسبوع الماضي هو أمر غير مفهوم وعبث لا مبرر له.

لقراءة الخبر اضغط هنا
الجريدة الرسمية