رئيس التحرير
عصام كامل

"المعزول" يكشف تفاصيل علاقة الإخوان بسامي مهران

سامي مهران
سامي مهران

شرح الرئيس المعزول محمد مرسي خلال اجتماع مجلس شورى جماعة الإخوان والذي عقد في 14 يناير 2012 تفاصيل التحالف الانتخابي الذي مكن الإخوان من الحصول علي الأغلبية داخل مجلس الشعب؛ وقال: "الموقف العام جيد بفضل الله سبحانه وتعالى ومازال هناك عدد محتاجينه لتكوين أكثر من 50٪ وإحنا بالتنسيق مع مكتب الإرشاد علي مدى اليوم والساعة بنحاول قدر المستطاع نوجد نوعا من التحالف القوي والفعال بالاتصال بالآخرين".


وأضاف مرسي في التسجيلات التى تنشرها الزميلة "اليوم السابع" في عددها الصادر غدا الثلاثاء في تفاصيل كثيرة في هذا الموضوع ربما لايتسع الوقت أننا نتكلم فيها لكن غالبا سننجح في إيجاد الأغلبية المتآلفة المتحالفة ومعظم الناس اللي لها تأثير وبتقدر وبتفهم بتقول خلاص اللي عنده 235 من 250 يجب أن يؤول ويؤوب إليه الجميع من أجل إيجاد الأغلبية المستقرة في المجلس علشان الجلسات تمشي.

وذكر الرئيس المعزول خلال استعراضه معلومات مهمة تفسر طبيعة العلاقة التي جمعت الإخوان بسامي مهران أمين عام مجلس الشعب الذي ثار جدل فيما بعد حول تواطؤ محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق معه لاسيما بعد أن أصر علي اصطحابه معه في جولته إلي الكويت رغم صدور قرارات بمنعه أي مهران من السفر بسبب اتهامه في عدد من القضايا أمام جهاز الكسب غير المشروع.

أكد مرسي أن مهران تعاون مع عدد من نواب الإخوان قبل أن يبدأ مجلس الشعب العمل بحوالي أسبوعين حتي يتمكنوا من الإشراف علي الشئون الإدارية لمجلس الشعب: وقال نصا «إخوانا راحوا المجلس وتعاونوا مع سامي مهران أمين عام المجلس للتأكد من أن المسائل مترتبة وأن عنده الاصطف بتاعه وأن القاعة بتشتغل لأن دي مسئولية بنعتبر أن احنا لازم نقوم بيها بعد كده».

عاد مرسي مرة أخرى إلى الحديث عن كيفية الحصول علي أغلبية مجلس الشعب والسيطرة علي المناصب المهمة فيه؛ وقال:«كل يوم فيه اتصالين تلاتة وأربعة مع كل القوى والكل بيحاول يوجد لنفسه موضع قدم بطرق متعددة واخوانا واخدين بالهم من الموضوع معظم الناس بيتكلموا علي أن رئيس المجلس لابد أن يكون من الإخوان مفيش حد شذ عن هذا.. الكلام عن الوكلاء يبقوا منين.. واللجان فيها كلام كتير».
الجريدة الرسمية