رئيس التحرير
عصام كامل

الاتحاد الأوربي يؤكد حرصه على دعم اليمن في مختلف المجالات

الاتحاد الأوربي
الاتحاد الأوربي

أكد كرستيان برجر مدير دائرة شمال أفريقيا والشرق الأوسط بالاتحاد الأوربي حرص الاتحاد على دعم اليمن ومواصلة تقديم المساعدات في مختلف المجالات بما يسهم في الانتقال والتغيير وفقا لمقتضيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقراري مجلس الأمن 2014 و2051.

وأشاد بالخطوات الكبيرة والبناءة التي أنجزت والدور الاستثنائي والحيوي الذي اضطلع به الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في طريق حلحلة الأزمة وإخراج اليمن إلى بر الأمان.
جاء ذلك خلال لقاء الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم مع كرستيان برجر مدير دائرة شمال أفريقيا والشرق الأوسط وشبه الجزيرة العربية وإيران والعراق بالاتحاد الأوربي بحضور رئيس بعثة الاتحاد الأوربي "بتينا موشايت" ومسئولة اليمن والخليج في الاتحاد الأوربي "كلودي فيرون رافييل" والمسئول السياسي في بعثة الاتحاد جوليان بورتم بورج.
من جانبه، عبر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عن تقديره البالغ للمساعدات التي يقدمها الاتحاد الأوربي لليمن في هذه المرحلة الحساسة والدقيقة وخصوصا في المجال الأمني، لافتا إلى أن بناء مراكز للشرطة في عواصم المحافظات بصورة مركزية بدعم من الاتحاد سيمثل أثرًا طيبًا وبارزًا في طريق التعاون المستمر بين الجانبين.
وشدد الرئيس اليمني على الحاجة الماسة لمساعدات الاتحاد في مختلف المجالات في المرحلة المقبلة في الجوانب الفنية والأمنية والاقتصادية وبما يسهم في تأسيس اليمن الجديد على أسس تلبي متطلبات القرن الواحد والعشرين دون إقصاء أو إجحاف.
الجريدة الرسمية