رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. تسريح 180 عاملًا بأحد فنادق شرم الشيخ

فيتو

رصدت "فيتــو"، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية للعاملين بفندق "أمارانت"؛ بسبب تشريد 180 عاملًا بالفندق، حيث فوجئ العاملون بالفندق أمس "الأحد"، بأن المسئولين أخلوا الفندق من النزلاء رغم وجود 40% بما يعادل 180 نزيلًا، وأصبح الفندق حاليًا تسكنه الأشباح، على حد وصفهم.

وقال العاملون إنهم لا يعرفون مصيرهم، ولا مصير مستحقاتهم المالية التي بلغت 350 ألف جنيه، مؤكدين أن صاحب الفندق يتجاهل صرف مستحقاتهم المالية بخلاف مستحقات الموردين والتي لا تقل عن 7 ملايين جنبيه، وهو ما أكده مسئول الحسابات بالفندق.

وهدد العاملون بالتصعيد في حالة عدم صرف مستحقاتهم المالية، مؤكدين أن أقل مستحقات للفرد من 2000 إلى 20 ألف جنيه منذ شهر أكتوبر الماضي.

وانتقد العاملون إخلاء الفندق من النزلاء رغم أنه كان هناك أكثر من 100 غرفة، وأكدوا أن نسبة 40% في ظل الظروف الحالية ممتازة.

وتساءل العاملون: "أين وزير الكهرباء الذي تم الاتصال به أكثر من مرة لمحاولة التوسط لدى مسئولة الكهرباء التي أصرت على تشريد أكثر من 180 عاملًا بسبب قطعها للكهرباء عن الفندق، وأين وزير السياحة الذي يقوم بعمل جولات لتنشيط السياحة ووافق على نقل أكثر من 10 جنسيات كانوا مقيمين بالفندق ولم يقدم العون للعاملين بالفندق، وأين رئيس الوزراء الذي أكد أكثر من مرة في اجتماعاته مع اللجنة الوزارية بمحاولة دعم الاقتصاد المصري واقتصر دعمه على عدد من المصانع وإهمال السياحة؟
الجريدة الرسمية