رئيس التحرير
عصام كامل

"الكتائب اللبنانية" يطالب مجلس الأمن بإنشاء مخيمات للاجئين بسوريا

اللاجئون السوريون
اللاجئون السوريون

دعا حزب الكتائب اللبنانية، السلطات إلى التحرك لاستصدار قرار عن مجلس الأمن يقضي بإنشاء مخيمات لإيواء اللاجئين السوريين داخل الأراضي السورية أو على الحدود بين البلدين، وإنشاء ممرات إنسانية آمنة داخل سوريا بهدف وقف حركة النزوح من جهة واستيعاب اللاجئين إلى لبنان من جهة ثانية.

وحذر الحزب -في بيان لمكتبه السياسي عقب اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الحزب أمين الجميل- من أن أعداد اللاجئين السوريين في لبنان بلغت عتبة المليون ونصف المليون شخص.. داعيا السلطات اللبنانية إلى مخاطبة المجتمع الدولي والعربي بما يضمن علاج جذري للأزمة.

وأهاب بالأجهزة الأمنية اللبنانية عدم التهاون في تطبيق الخطة الأمنية وإنقاذها من السقوط على يد المسلحين في مدينة طرابلس بشمال لبنان.

واعتبر الحزب أن خلاص طرابلس يكمن في توحيد القيادة الأمنية وإسنادها إلى الجيش اللبناني القادر على تولي المهمة بعد توفير القرار السياسي المطلوب.

وجدد الحزب رفضه التطاول على سيادة لبنان وأمن أبنائه وسلامتهم من خلال الانتهاكات الحدودية.. داعيا سوريا إلى الالتزام بقرارات الشرعية الدولية، ومطالبا السلطة اللبنانية اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بضمان الاستقرار على الحدود بما في ذلك نشر الجيش منعا للاختراقات.

ورأى حزب الكتائب في الاتفاق التمهيدي بين الغرب وإيران خطوة مشجعة تخدم الاستقرار في المنطقة وتمهد لبلوغ شرق أوسط خال من السلاح النووي.
الجريدة الرسمية