رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل سماع أقوال الضابط المتهم بقتل طفل الأميرية لسوء حالته

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المستشار إبراهيم صالح - المحامي العام الأول لنيابات غرب القاهرة الكلية - أن فريقا من النيابة العامة بإشراف أحمد حبيب - رئيس نيابة حوادث غرب القاهرة - انتقل اليوم الإثنين إلى المستشفى التي يرقد بها ضابط قسم شرطة الأميرية المتهم بقتل طالب عبر إطلاق الرصاص عليه وسط الشارع؛ لسماع أقواله في الواقعة، إلا أن النيابة لم تتمكن من ذلك نظرا لسوء حالته الصحية.. ومن المقرر أن تستمع النيابة غدا الثلاثاء إلى أقوال والد المجني عليه وعدد من الشهود. 

كان فريق من النيابة انتقل لمعاينة قسم شرطة الأميرية عقب قيام أهالي المجني عليه بإلقاء قنبلة عليه، وأمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائي، لحصر التلفيات والخسائر.

وكشفت المعاينة عن وجود فوارغ طلقات نارية وفوارغ خرطوش، ووجود فتحة كبيرة بالقسم نتيجة إلقاء قنبلة على القسم واحتراق سيارة شرطة وأثار زجاجات مولوتوف حارق، وفوارغ قنابل غاز مسيل للدموع، إضافة إلى تحطم سيارة إسعاف.

وكانت النيابة أمرت بتشريح جثة عبد الرحمن طارق (16 سنة- طالب)، والذي لقي حتفه متأثرا بإصابته بطلق ناري على يد ضابط بقسم شرطة الأميرية، كما صرحت بدفن الجثة عقب الانتهاء من عملية التشريح.

البداية أثناء مرور الملازم محمد جمال عبد الناصر الضابط بوحدة مباحث الأميرية بسيارته الملاكي عصر الأحد بسوق الأميرية؛ حيث اصطدم بالمجني عليه، ونشبت على إثرها مشادة كلامية بين المجني عليه والضابط حول قيمة تلفيات السيارة، وقام المجني عليه؛ بسب الضابط والتعدي عليه، فقام المتهم بإخراج سلاحه الميري، وأطلق ثلاثة أعيرة نارية أصابت المجني عليه في منطقة الصدر، مما أدى إلى وفاته في الحال، كما أصيب والده بطلقة في القدم اليمنى، نقل على إثرها إلى المستشفى.
الجريدة الرسمية