رئيس التحرير
عصام كامل

عاهل الأردن يدعو لتوحيد جهود الكنائس ضد الممارسات الإسرائيلية

العاهل الأردني الملك
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

دعا العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، اليوم الإثنين، إلى ضرورة توحيد جهود جميع الكنائس لمواجهة الممارسات الإسرائيلية، قائلا: "إن اتفاقية الوصاية التاريخية للهاشميين على الأماكن المقدسة في القدس التي وقعت بين الأردن وفلسطين مسئولية نفخر بحملها".

جاء ذلك خلال استقبال العاهل الأردني اليوم لوزير خارجية الفاتيكان، دومينيك مامبرتي، الذي يزور عمان حاليا، حيث بحثا سبل تعزيز العلاقات بين الجانبين بما يسهم في ترسيخ قيم التسامح والمحبة والوئام بين الأمم إضافة إلى آخر مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط.
وبحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي، فقد تطرق اللقاء إلى جهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولة.
وفي هذا الإطار، شدد الملك عبد الله الثاني على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية والتي تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.
ولفت إلى الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ومحاولاتها تهويد مدينة القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها والتي من شأنها زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.. مؤكدا أهمية دور الفاتيكان في دعم الجهود الهادفة للمحافظة على هوية القدس وحماية المقدسيين من خلال تعزيز وجودهم وحماية حقوقهم في المدينة.
الجريدة الرسمية