رئيس التحرير
عصام كامل

عاهل الأردن يؤكد دعم بلاده الكامل "تطلعات الشعب الليبي"

العاهل الأردني الملك
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، على دعم بلاده الكامل والموصول تطلعات الشعب الليبي وآماله في بناء دولته والحفاظ على أمنها واستقرارها.


جاء ذلك خلال استقبال العاهل الأردني اليوم رئيس الوزراء الليبي على زيدان، الذي يزور المملكة حاليا، حيث جرى بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين وآخر المستجدات السياسية على الساحة الليبية.

ووفقا لبيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي، شدد الملك عبدالله الثاني خلال اللقاء على أهمية تعزيز وحدة وتماسك الشعب الليبي ومساعيه في تدعيم الديمقراطية والحوار الوطني وجهود إعادة إعمار ليبيا ومؤسساتها بما يمكنها من تجاوز الظروف الصعبة التي تمر بها وترسيخ دعائم الأمن وصولا إلى مرحلة الاستقرار.

وقال عاهل الأردن -الذي اختتم زيارته لسلطنة عمان اليوم- "إننا مستعدون لتقديم مختلف أشكال المساعدة للأشقاء الليبيين خصوصا في مجال بناء القدرات وتطوير المؤسسات وتوفير الاحتياجات الطبية والإنسانية".. داعيا إلى تفعيل عمل اللجنة المشتركة بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء الذي تناول مجمل القضايا والتطورات في الشرق الأوسط، استعراض مجالات التعاون الثنائي يما يعزز أواصر العلاقات الأخوية ويفتح آفاقًا أوسع للنهوض بها ويوفر فرصا للقطاع الخاص ورجال الأعمال للمساهمة في جهود إعادة إعمار ليبيا.

وبدوره.. أطلع رئيس الوزراء الليبي، العاهل الأردني على آخر المستجدات على الساحة الليبية والجهود المبذولة لإعادة بناء ليبيا ومؤسساتها.. معربا عن تطلع بلاده لزيادة التعاون مع الأردن والاستفادة من قدراته في هذا المجال.

وأعرب زيدان عن شكر وتقدير الشعب الليبي للأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني على مواقفه الداعمة له (الشعب الليبي) سياسيا وإنسانيا والمساهمة في استضافة المئات من المرضى الليبيين وتقديم الرعاية الصحية لهم في المستشفيات الأردنية، ومن خلال المستشفى الميداني الأردني في ليبيا.

ومن جهته.. قدم رئيس وزراء الأردن الدكتور عبدالله النسور خلال اللقاء إيجازا حول الاجتماع الذي عقده الجانبان الأردني والليبي لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، وفتح آفاق أوسع للتعاون المشترك في مختلف المجالات.

وبين النسور أنه تم الاتفاق مع الجانب الليبي على أهمية التأسيس لعلاقات إستراتيجية حقيقية بين البلدين تعززها المصالح المشتركة..مبديا استعداد الأردن للتعاون مع ليبيا وتزويدها باحتياجاتها من الخبرات الأردنية في جميع القطاعات.

حضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة، ومدير مكتب الملك عماد فاخوري، ووزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني الدكتور حاتم الحلواني وسفير الأردن لدى ليبيا فواز العيطان.
الجريدة الرسمية