رئيس التحرير
عصام كامل

"الزراعة": اتفاقية شراكة مع السعودية لاستثمار 70 ألف فدان بتوشكى

الدكتور أيمن فريد
الدكتور أيمن فريد أبوحديد- وزير الزراعة

شهد الدكتور أيمن فريد أبوحديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ظهر اليوم "الاثنين"، توقيع مذكرة تفاهم بين قطاعي تنمية الثروة الحيوانية والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بمصر وشركة "نادك" لاستثمار 70 ألف فدان بمشروع توشكى.

يتضمن المشروع إقامة مزرعة للإنتاج الحيوانى تبلغ 200 ألف رأس لإنتاج الألبان، وقال الدكتور أيمن فريد أبوحديد، عقب توقيع البروتوكول، إن الحكومة حريصة على دعم القطاع الزراعى وزيادة استثماراته.

وأشار إلى أن الحكومة تدعم الاستثمارات العربية خاصة الاستثمارات السعودية، وبما يتوافق مع الضوابط والاشتراطات المعمول بها للحصول على أراضي الاستثمار.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية، إن الشركة تعمل في مجال الاستثمار في الثروة الحيوانية وإنتاج الألبان منذ ما يقرب من 32 عامًا بالمملكة العربية السعودية وأنها تسعى بالاتفاق مع وزارة الزراعة لإقامة مشروع ضخم لإنتاج الألبان على مساحة 70 ألف فدان بتوشكى لإنتاج 200 ألف رأس جاموسة حلوب خلال 5 سنوات من بدء تنفيذ المشروع.

وأوضح أن المشروع يتضمن مزارع لإنتاج الألبان والتسمين ومصنع لصناعات الألبان، بما يخدم القطاع الزراعى المصرى في زيادة حجم إنتاج الألبان إضافة إلى إنتاج اللحوم الحمراء بما يسهم في تقليل الفجوة من اللحوم الحمراء.
الجريدة الرسمية