رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ بورسعيد يحل مشكلة عمال مصنع قناة السويس للملابس

 عمال مصنع قناة السويس
عمال مصنع قناة السويس للملابس

نجح اللواء سماح قنديل، محافظ بورسعيد، في حل مشكلة عمال مصنع قناه السويس للملابس، وتم الاتفاق مع صاحب المصنع على بدء العمل من الغد دون أي تجمهر مع صرف كافة المرتبات في موعدها دون أي تأخر.


وأكد المحافظ خلال اللقاء الذي حضره أكثر من 20 عاملا من المصنع وممثل الاستثمار والقوى العاملة وجمعية المستثمرين، أنه لن يرضى مطلقًا بإغلاق أي موسسة اقتصادية داخل المحافظة وتشريد العاملين فيها، مؤكدا أنه لابد من ضبط النفس بين كافة الأطراف.

وأضاف قنديل، أن المشاكل لايمكن أن تحل أبدا بالتظاهر والاعتصام فهناك لغة للحوار، مشيرا إلى أنه أجرى اتصالا تليفونيا بالمهندس حسام جبر رئيس جمعية المستثمرين الذي نفى قطعيا وجود أي نية لإغلاق المصنع أو تسريح العمالة وأن كل ما يتردد في هذا الشأن عار تماما من الصحة.

وكلف خلال اللقاء القوى العاملة بتشكيل لجنة لمراجعة كافة عقود العاملين بالمصنع ولائحة المصنع الداخلية والاتفاقات المنصوص عليها وكذلك حقوق صاحب المنشأة والعمال حتى يكون هناك إطار قانوني يتم التعامل من خلاله.

وأشار المحافظ، إلى أن صاحب المصنع طالب بالالتزام من العاملين والعمل والإنتاج والبعد عن مظاهر التجمهر والتي تؤدي إلى توقف الإنتاج وتعطيل مسيرة العمل وأضاف المحافظ بأنه سيذهب بنفسه غدا إلى المصنع لمشاهدة العمال وهم يعودون لعملهم.

جدير بالذكر أنه احتشد العشرات من عمال مصنع قناة السويس بمنطقة الاستثمار، اليوم الاثنين، أمام ديوان عام محافظة بورسعيد وذلك بعد طردهم دون أخذ مستحقاتهم وغلق المصنع مما دفعهم للذهاب إلى اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد وذلك لتصعيد المشكلة والعمل على حلها.
الجريدة الرسمية