رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن: ظروف المنطقة تستدعي التكاتف والتشاور حفاظا على الاستقرار

وزير الداخلية الأردني
وزير الداخلية الأردني حسين هزاع المجالي

أكد الأردن، اليوم الإثنين، أن الظروف التي تمر بها المنطقة تستدعي التكاتف ومواصلة التنسيق والتشاور حفاظا على استقرار المنطقة وتجنيبها المزيد من التحديات والصعوبات، التي قد تنشأ في حال عدم تفعيل منظومة العمل العربي المشترك وغياب التعاون بين الدول العربية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الداخلية الأردني حسين هزاع المجالي اليوم مع السفيرة اللبنانية في عمان ميشلين باز، حيث بحثا سبل تعزيز أواصر التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين بما يحقق مصالحهما المشتركة.

وشدد المجالي، خلال اللقاء، على أهمية البناء على العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين واستثمارها في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.. مؤكدا أهمية الشراكة الأردنية اللبنانية وضرورة دعمها وتعزيزها خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين.

بدورها، أشادت باز بحكمة ومواقف القيادة الهاشمية ورؤيتها الثاقبة لمعالجة التحديات التي تواجه المنطقة العربية وسعيها الدءوب للوقوف إلى جانب قضايا الأمة العربية والإسلامية ونصرتها في المحافل العربية والإقليمية والدولية.

ونوهت إلى القواسم المشتركة التي تربط البلدين الشقيقين وضرورة دعمها وتعزيزها.. مشيدة بالتسهيلات التي تقدمها الحكومة الأردنية للجالية اللبنانية في المملكة.

واتفق الطرفان على مواصلة الجهود لتعزيز التعاون بينهما في شتى المجالات، واستمرار التواصل والتنسيق في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من ناحية أخرى، بحث المجالي اليوم مع السفير البلجيكي في عمان توماس بيكلاندت سبل تعزيز وتطوير آفاق التعاون الثنائي بين البلدين في شتى المجالات.
الجريدة الرسمية