رئيس التحرير
عصام كامل

النسور: الأردن سيكون مراعيا لأعلى معايير الأمن والسلام النووي

رئيس الحكومة الليبية
رئيس الحكومة الليبية المؤقتة على زيدان

أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور اليوم الإثنين أن الأردن سيكون مراعيا لأعلى معايير الأمن والسلام النووي.. مشيرا إلى أن الأردن يعول على برنامجه النووي للأغراض السلمية في تخفيض كلفة الطاقة وتنويع مصادرها.


جاء ذلك خلال استقبال النسور في مكتبه اليوم بمقر رئاسة الوزراء الأردنية الأمين التنفيذي للجنة التحضيرية لمنظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية لاسينا زيربو والوفد المرافق الذي يزور المملكة للإعلان عن بدء التحضيرات لاستضافة الأردن وللمرة الثانية تمرين (التفتيش الموقعي الميداني المتكامل) التابع للمنظمة نهاية العام القادم.

وأشار رئيس الوزراء الأردني - خلال اللقاء الذي حضره رئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية الدكتور خالد طوقان ومدير عام سلطة المصادر الطبيعية الدكتور موسى الزيود – إلى أن الأردن كان من أوائل الدول التي وقعت وصادقت على اتفاقية الحظر الشامل للتجارب النووية..مؤكدا على موقف الأردن وسياسته الثابتة الداعية لنزع أسلحة الدمار الشامل وتحقيق الأمن والسلام والاستقرار العالمي.

من جهته، أكد الأمين التنفيذي للجنة التحضيرية لمنظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية على التعاون المثمر بين الحكومة الأردنية والمنظمة وموقفها الداعي إلى حظر انتشار الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل.

وقال إن فوز الأردن باستضافة هذا التمرين الذي جاء بعد منافسة مع عدة دول يشكل نجاحا للمملكة على كافة الأصعدة السياسية والدبلوماسية واللوجستية.

وأفاد بأن التمرين - الذي استضافته الأردن بنسخة مصغرة عام 2010 - هو تمرين وهمي يحاكي الواقع ولا تستخدم فيه مواد أو أسلحة نووية.. موضحا أن التمرين يقيس مدى جاهزية المنظمة للتحقق من أية تجارب نووية أينما كانت.
الجريدة الرسمية