رئيس التحرير
عصام كامل

فرنسا ترحب بإرسال الكونغو لتعزيزات عسكرية إلى أفريقيا الوسطى

رومان نادال المتحدث
رومان نادال المتحدث الرسمى باسم الخارجية الفرنسية

رحبت فرنسا بإرسال جمهورية الكونغو (برازافيل) لتعزيزات عسكرية قوامها 500 جندى إضافيين إلى جمهورية أفريقيا الوسطى.

وقال رومان نادال المتحدث الرسمى باسم الخارجية الفرنسية – في مؤتمر صحفى اليوم /الإثنين/ - أن قرار الكونغو تعزيز القوة الأفريقية المنتشرة بالفعل، يوضح مرة أخرى التزام برازافيل من أجل السلام والأمن في جمهورية أفريقيا الوسطى.


وأضاف نادال أن فرنسا تؤكد مجددا دعمها لجهود الرئيس الكونغولى ساسو نجيسو، رئيس اللجنة المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاقات ليبرفيل، وأيضا الرئيس التشادى إدريس ديبي، الذي يتولى رئاسة الجماعة الاقتصادية لدول وسط أفريقيا، وجميع دول وسط أفريقيا المشاركة في تحقيق الاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى، جنبا إلى جنب مع الاتحاد الأفريقي.

وردا على سؤال حول تكاليف قمة "الإليزيه" حول الأمن والسلام في القارة الأفريقية والتي تستضيفها باريس يومى الجمعة والسبت القادمين..أوضح الدبلوماسى الفرنسى أنه يجري حاليا وضع اللمسات الأخيرة التحضيرية للقمة، وأشار إلى أن نفقات الاجتماع سيتم إدراجها بشكل طبيعي في الميزانية التي تقدم سنويا إلى البرلمان.

وأضاف المتحدث الرسمى باسم الخارجية الفرنسية أنه نظرا للتطورات السياسية، والأمنية، والإنسانية، فإنه يتم بذل كافة الجهود الممكن لضمان نجاح القمة، مع الحرص على حسن استخدام المال العام والحد من الإنفاق.
الجريدة الرسمية