رئيس التحرير
عصام كامل

"اعرف دستورك" تبدأ حملة توعية للتعريف بالدستور الجديد

ياسر أيوب المنسق
ياسر أيوب المنسق العام للتيارالوطني للشباب

أعلنت حملة اعرف دستورك عن بدء حملتها لتوعية المواطنين بالدستور الجديد من خلال خطة عمل تبدأ بعد إقراره من الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور.

وتبدأ الحملة بالنزول إلى الشوارع وعقد اللقاءات والندوات مع المواطنين لتعريفهم بالدستور الجديد، وأوجه الاختلاف بين هذا الدستور وسابقه، والمواد التي تم إضافتها، واستهداف كافة فئات الشعب المصري.

ودعا ياسر أيوب المنسق العام للتيار الوطني للشباب جميع المصريين في الداخل والخارج، من شمال مصر إلى جنوبها وذلك لمطالبتهم بالمشاركة في التعريف بالدستور وشرحه لأغلبية الشعب المصري.

وأشار إلى أن هذا الدور لا يقتصر على الحملات التعريفية فقط وإنما هو مسئولية وأمانة في عنق كل شاب مصري وكل متعلم وكل مثقف على أرض هذا الوطن أن يجب أن يبدأ بهذه الحملة على مستوى الأصدقاء أو الأهل أو الزملاء في العمل وخاصة أنه من أعظم الدساتير التي ظهرت لبدء أولى خطوات الإصلاح الجذري في مصر وهو الطريق الذي يبني عليه كل ما يتمناه المواطن البسيط.

وأوضح أيوب أن حملة اعرف دستورك ستنزل إلى المواطنين في الشارع لتعريفهم بالدستور الجديد كما أنها ستنزل إلى القرى لكي تشرح للبسطاء وتعرفهم بمواد الدستور التي تهمهم وستذهب إلى المزارعين في الحقول وإلى العمال في المصانع والشركات.

وأوضح أيوب أن الدستور الذي أعدته لجنة الخمسين يصون الحريات، ويحمى الوطن من كل ما يهدده أو يهدد وحدته الوطنية، ويساوى بين الحقوق والواجبات دون تمييز.
الجريدة الرسمية