رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. السفير الإيطالي يزور جامعة المنيا

فيتو

استقبل الدكتور محمد أحمد شريف رئيس جامعة المنيا، ماوريسيو ماسارى السفير الإيطالى بالقاهرة، والوفد المصاحب له سان فيلبيو وماركو بلاتسر مدير التعاون الإيطالى، وآنا أرينا المحاضر بكلية الألسن بالجامعة والدكتور شريف أبو المكارم رئيس قسم اللغة الإيطالية.

أكد السفير الإيطالى على ضرورة زيادة الدعم الثقافى والعلمى بين جامعة المنيا والحكومة الإيطالية، وإقامة برامج علمية وبحثية مشتركة وخاصة بين قسم اللغة الإيطالية بكلية الألسن بجامعة المنيا والحكومة الإيطالية.

وأوضح الدكتور شريف خلال الاجتماع أن جامعة المنيا من الجامعات المتميزة التي تضم 18 كلية يدرس بها ما يزيد على 40 ألف طالب، وتستوعب ما يقرب من 7 آلاف طالب وطالبة بالمدن الجامعية ويبلغ عدد الخريجين بها من 8 إلى 10 آلاف طالب وطالبة سنويًا.

طالب رئيس الجامعة السفير بدعم الخريجين بدورات تدريبية لتأهيلهم لسوق العمل إلى جانب تفعيل دور التعاون الثقافى والعلمى بين الجامعة والحكومة الإيطالية من خلال التبادل الطلابى وأعضاء هيئة التدريس من المتخصصين في المجالات المختلفة، وكذلك دعم المشاريع البحثية في مجال الطاقة والنانوتكنولوجي.

كما طالب بوضع برامج مشتركة بين الجانبين لإتاحة الفرصة لطلاب اللغة الإيطالية بكلية الألسن لدراسة فصل دراسى كامل بإيطاليا، وفى ختام اللقاء كرم رئيس الجامعة السفير الإيطالى والوفد المصاحب له. 

الجريدة الرسمية