رئيس التحرير
عصام كامل

الفضالي: الرئيس منصور حريص على توازن علاقات مصر مع الدول الكبرى

المستشار أحمد الفضالي
المستشار أحمد الفضالي

أكد المستشار أحمد الفضالى، رئيس تيار الاستقلال ومنسق وفد القوى السياسية، الذي يتوجه مساء غد الثلاثاء للصين في زيارة تستغرق عدة أيام، أن المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية يؤمن بضرورة توسيع علاقات مصر الخارجية وعدم الاكتفاء بعلاقات مصر بالقطب الواحد والسعى نحو التوازن في علاقات مصر مع الدول الكبرى.


وقال الفضالى - في تصريح له عقب استقبال الرئيس عدلى منصور له بمقر رئاسة الجمهورية بعد ظهر اليوم - إن الرئيس عدلى منصور يولى اهتماما كبيرا لمواجهة الإرهاب وبضرورة توحيد الجهود الوطنية وتفعيل دور الأحزاب في مواجهة خطر الإرهاب ومختلف التحديات التي تواجه مصر داخليا وخارجيا في هذه المرحلة.

وأشار إلى أن الرئيس منصور أكد أن الصين قوة اقتصادية هائلة ولديها تجرية ناجحة في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة وان وجود دعم شعبى للسياسة الرسمية المصرية في علاقاتها مع الصين يعجل بتطوير تلك العلاقات لما للصين من دور مهم في المجتمع الدولى.

وأوضح أن الرئيس عدلى منصور أكد أن مصر تعيد حاليا صياغة علاقاتها مع مختلف دول العالم لتعيد الثوابت المتمثلة في إقامة علاقات متوازنة مع كل دول العالم دون انحياز لطرف على حساب آخر.

وقال الفضالى إنه استعرض امام الرئيس عدلى منصور أبعاد زيارة الوفد السياسي المصرى إلى الصين، من أجل شرح حقيقة الأوضاع الراهنة في مصر امام المسئولين في مصر والرأى العام الصينى.

واستعرض خلال اللقاء نتائج الزيارة التي قام بها وفد القوى السياسية لروسيا مؤخرا والتي تم خلالها عرض حقيقة الأوضاع في مصر امام القيادة الروسية والرأى العام الروسى، وكذلك جهود مصر نحو تنفيذ خارطة الطريق وكذلك الجهود الراهنة لمواجهة الإرهاب الذي تتعرض له مصر.
الجريدة الرسمية